التأمينات والمعاشات بكفرالشيخ

منتدى متخصص فى الرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بالتأمينات والمعاشات وتقديم كافة التشريعات المتعلقة بة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعليمات (34) لسنة 1982

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1037
تاريخ التسجيل : 23/01/2016

مُساهمةموضوع: تعليمات (34) لسنة 1982   الأحد يناير 24, 2016 1:18 pm

تعليمات رقم 34 لسنة 1982
فى شأن
تنظيم أعمال الاستعلامات والشكاوى المركزية
رئيس مجلس الادارة
بعد الإطلاع على قانون التأمين الاجتماعى رقم 79 لسنه 1975 والقوانين المعدلة له .
وعلى القرار رقم 43 لسنه 1982 بتنظيم أجهزة خدمة المواطنين

ولصالح العمل :

قرر

مادة أولى : يراعى استقبال جمهور المديرين على الهيئة بالصورة اللائقة وتقدم إليهم الخدمة فى سهولة ويسر تتفق والعمل الإنسانى الخلاق :

مادة ثانيه : تتبع الاجراءات الاتية فى مجال تنظيم الاستعلامات المركزية :
( أ ) يخصص مندوب أو أكثر بحسب حالة العمل بمدخل المبنى ويختص بما يلى :
1. الرد مباشرة على المستعلم فى الحالات الاتية :
- الاستفسارات العامة المتعلقة بالنواحى القانونية أو الإجرائية .
- الاستفسارات الخاصة بالملفات الجديدة الواردة أو – البيانات المتعلقة باعادتها للجهة الادارية للاستيفاء بعد الرجوع إلى صورة حافظة الوارد المعدة بمعرفة الارشيف العام .
- توجيه المستعلمين بالنسبه للحالات التىتخص المناطق التأمينية وتلك لاتخص الهيئة بصفة عامة
1. إعطاء تصريح المستعلمين بالدخول لأجهزة الهيئة وتوجيهم إلى الاستعلامات الفرعية بطوابق المبنى .
( ب ) يخصص مندوب أستعلامات أو أكثر بكل طابق من طوابق المبنى يختص باستقبال المستعلمين بمقتضى تصريح الدخول والتعرف على نوع الاستعلام وإتخاذ ما يلى :
o تسجيل بيانات الاستعلامات بسجل خاص .
o بحث نوع الاستعلام وافاده المستعلم بالنتيجة فى نفس اليوم أو إعطائه مهلة محددة للرد عليه بالبريد





مادة ثالثة : تتبع الاجراءات بالنسبه للشظاوى الواردة للهيئة :
1. تحال جميع الشكاوى الواردة للهيئة من أجهزة الدولة أو من الافراد إلى الادارة العامة لخدمه المواطنين فيما عدا الشكاوى الواردة من مكتب الدكتورة وزيرة التأمينات الاجتماعية أ و من مجلس الوزراء أو مجلس الشعب والشورى فتسلم مباشرة إلى مكتب السيد / رئيس مجلس الادارة
2. تتولى إدارة الشكاوى تسجيل الشكاوى بالسجل المعد لهذا الغرض وفحص الشكوى للتعرف على مضمونها واعداد الرد بالنسبه للشكاوى العامة لا تتطلب الرجوع إلى ملف صاحب الشأن .. فاذا تعذر ذلك تحال الشكوى مباشرة الى الجهة المختصة بها فى نفس اليوم وإحالة صورة من إخطار التحويل إلى رئاسة القطاع المختص مع مراعاة ما يلى :
( أ ) بحث الشكاوى التى تخص أجهزة المركز الرئيسى ميدانيا والحصول على الرد فى خلال يومين على الأكثر .
(ب) متابعه الرد من المناطق التأمينية باستعجال الرد بعد أسبوع من الإحالة إليها .

3. تتولى جميع المناطق التأمينية التى تحال إلها الشكوى بحثها وافادة الشاكى مباشرة وإحالة صورة من الرد إلى إدارة الشكاوى ورئاسة القطاع .
4. يتولى مكتب السيد رئيس مجلس الإدارة بعد عرض الشكاوى المشار إليها بالبند الأول علينا إحالتها بحسب نوع التأشير إلى الجهة المختصة لبحثها وموافاة المكتب بنتيجة الدراسة موقعا من المدير المختص لإعداد الرد وإعتماده منا مع مراعاة ما يلى :
( أ ) تتولى المنطقة إخطار صاحب الشأن بنتيجة بحث الشكوى فى اليوم التالى من ورود الشكوى للمنطقة مع إرافاق صورة من الرد ضمن مذكرة بحث الشكوى
( ب ) الشكاوى التى تتصف بالاستعمال أو تتعلق بظروف خاصة تحال الى الادارة العامة للتفتيش لايفاد أحد السادة المفتشين ألى المنطقة المختصة لبحثها ميدانيا فى اليوم التالى على الأكثر من ورودها للهيئة وموافاه مكتبنا بتقرير بنتيجة الدراسة .

مادة رابعة : يعمل بهذه التعليمات اعتباراً من 1 /11/1982

تحريرا فى : 20/10/1982





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nosi.forumegypt.net
 
تعليمات (34) لسنة 1982
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التأمينات والمعاشات بكفرالشيخ :: التشــريعـات الـتـأمينيـــــــة :: تعليمات الصندوق الحكومى :: تعليمات الصندوق الحكومى عام 1982-
انتقل الى: