التأمينات والمعاشات بكفرالشيخ

منتدى متخصص فى الرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بالتأمينات والمعاشات وتقديم كافة التشريعات المتعلقة بة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعليمات (18) لسنة 1982

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1037
تاريخ التسجيل : 23/01/2016

مُساهمةموضوع: تعليمات (18) لسنة 1982    الأحد يناير 24, 2016 1:28 pm

تعليمات رقم 18 لسنة 1982
فى شأن مواعيد عمليات صرف المعاشات
رئيس مجلس الادارة
بعد الإطلاع
على قانون التأمين الاجتماعى رقم 79 لسنه 1975 والقوانين المعدلة له ،
وعلى القرار الوزارى رقم 199 لسنه 82 فى شأن نظام ومواعيد وكيفية صرف المعاشات والجهات التى تصرف منها .
وعلى التعليمات رقم 8 لسنه 1980 فى شأن مواعيد انجاز عمليات صرف المعاشات
وعلى التعليمات رقم 33 لسنه 1981 فى شأن تنفيذ نظام اخطارات الصرف الدورى
ولصالح العمل
قـرر
مادة أولى : تتولى أجهزة الإدارة العامة للحاسب الالكترونى اتخاذ اجراءات صرف المعاشات الشهرية على النحو التالى :
اولا : إعداد البيانات :
1. إستلام الإخطارات الواردة لها ( جديد / تعديلات ) فى موعد أقصاه اليوم العشرين من الشهر قبل السابق لشهر الاستحقاق .
2. استلام الإخطارات التى تحرر بمعرفة إدارتى الصرف الدورى ( بنوك / بريد ) والخاصة بالمتنوعات وبنك ناصر والتأمين الصحي ونفقة بنك ناصر ورابطة قدامى الموظفين .. الخ فى موعد أقصاه اليوم الثانى من الشهر السابق لشهر الاستحقاق .
3. مراجعه الإخطارات وتكويدها وأضافة البيانات الاشارية وتنفيذها فى المدة من اليوم الحادى والعشرين من الشهر قبل السابق لشهر الاستحقاق حتى اليوم الثالث من الشهر السابق لشهر الاستحقاق وتسلم لادارة التشغيل عل أربعة دفعات فى الايام ( 24 ، 27 ، 30 ) من الشهر قبل السابق لشهر الاستحقاق ، 3 من الشهر السابق لشهر الاستحقاق ( مع عدم التركيز على الدفعات الاخيرة .
4. تبادل اخطارات المعلقات مع إدارتى الصرف الدورى حتى اليوم السادس من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
5. تنفيذ إخطارات المعلقة بعد تصحيحها فى المناطق التأمينية وتسليمها لإدارة التشغيل حتى اليوم التاسع من الشهر السابق لشهر الاستحقاق .
6. تلقى طبعة بحالات التسوية احياء وورثه الآلية الجديد صباح اليوم العاشر من الشهر السابق لشهر الاستحقاق



7. تلقى طبعه بالحالات المرفوضة من الحاسب صباح اليوم الحاى عشر من الشهر السابق لشهر الاستحقاق وإعداد إخطارات تصحيح الحالات المرفوضة وتنفيذ إخطارات تعديل المعاشات الجديدة ( احياء – ورثة ) آلى وتسليمها لإدارة التشغيل حتى نهاية نفس اليوم
8. تلقى تصحيحات البروفة الأولى من إدارتى الصرف الدورى حتى مساء اليوم الخامس عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
9. الانتهاء من إعداد إخطارات تصحيحات البروفة الأولى وتسليمها لإدارة التشغيل فى اليوم السادس عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
10. إعداد إخطارات تصحيح البروفة الثانية وتسليمها لإدارة التشغيل فى ميعاد لا يتجازوز الساعه الرابعه من مساء اليوم الثانى عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
11. تلقى البروفة الثالثة صباح اليوم التاسع من الشهر السابق لشهر الاستحقاق ومراجعتها وإعداد إخطارات التصحيحات وتسليمها لأدارة التشغيل فى نفس اليوم .
12. تلقى نتائج التصحيحات النهائية وإعداد إقرار بانتهاء تصحيحات معاشات الشهر وتسليمها لإدارة التشغيل فى اليوم العشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
13. تلقى طبعة الفهرس الأبجدى لإكتشاف المكررات فى اليوم الحادى والعشرين من الشهر السابق لشهر الاستحقاق على أن يتم – مراجعتها والتوقيع عليها وأرسالها لأدارة التشغيل مرفقاً بها إخطارات التصحيح فى موعد غايته الساعة الرابعه من مساء نفس اليوم .
ثانيا : إدارة التشغيل :
1. إعداد طبعة المتنوعات وتسليمها لقسم المتنوعات بادارتى الصرف الدوى بنوك وبريد فى اليوم السابع والعشرين من الشهر قبل السابق لشهر الاستحقاق .
2. إستلام الإلغاءات الخاصة بالمتنوعات فى التاسع والعشرين من الشهر قبل السابق لشهر الاستحقاق .
3. إعداد طبعة المتنوعات النهائية وتسليمها لكل من إدارتى الصرف الدورى واعداد اليبانات فى نهاية الشهرقبل السابق لشهر الإستحقاق .
4. القيام بأعمال التسجيل للاخطارات فى المدة بين اليوم الرابع والعشرين من الشهر قبل السابق لشهر الإستحقاق وحتى اليوم الرابع من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
5. طبع ما تم تسجيله من اخطارات على أربعة دفعات أيام 27 ، 30 من اللشهر السابق الإستحقاق ، 2 ، 4 من الشهر السابق لشهر الإستحقاق على أن تسلم كل طبعة فى صباح اليوم التالى لإدارة مراجعه النتائج .
6. تسجيل إخطارات التصحيحات الناتجة عن المراجعه الأولية اليوم السادس من الشهر السابق لشهر الإستحقاق وعمل طبعه للتصحيحات فى اليوم السابع من الشهر السابق لشهر الإستحقاق وتسليمها لجهاز مراجعه نتائج الصرف الدورى فى صباح اليوم الثامن من الشهر السابق لشهر الإستحقاق

7. تسجيل الإخطارات المعلقة وطبعها وتسليمها لمراجعه النتائج حتى الساعه الثانية من اليوم العاشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
8. طبع حالات التسوية أحياء وورثة الاليه الجديدة وتسيمها لإدارة إعداد البيانات صباح اليوم العاشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
9. طبع الحالات المرفوضة من الحاسب وتسليمها لادارة اعداد إعداد البيانات صباح اليوم الحادى عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
10. تسجيل إخطارات تصحيح الحالات المرفوضة وتعديل المعاشات الجديدة والتصحيحات وطبعها فى اليوم الثانى عشر وتسليمها لإدارة مراجعه النتائج فى نفس اليوم .
11. إعداد البروفه الأولى مساء اليوم الثانى عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .وتسلم للإدارتى الصرف الدورى صبح اليوم الثالث عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
12. تسجيل اخطارات تصحيح البروفة الاولى وطبعها وتسليمها لادارة مراجعه النتائج حتى الساعة الثانيه من اليوم السابع عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
13. إعداد البروفة الثانية مساء اليوم السابع عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق وتسلم لإدارتى قسم الصرف الدورى صباح اليوم الثامن عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
14. تسجيل إخطارات تصحيح البروفة الثانيه وطبعها وتسليمها لإدارة مراجعه النتائج حتى الساعة السادسة من اليوم الثامن عشر من الشهر السابق لشهر التنفيذ .
15. إعداد البروفة الثالثة مساء اليوم الثامن عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق وتسلم لإدارة إعداد البيانات صباح اليوم التاسع عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
16. يتم تسجيل وتصحيح الأخطاء التى تنضح حتى اليوم العشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق مع إجراء التحقيق مع المتسبب وتلقى اقرار من ادارة اعداد البيانات بانتهاء – تصحيحات الشهر.
17. إعداد طبعه مقارنة الفهرس الابجدى وتسليمها لكل من إدارتى الصرف الدورى وإعداد البيانات فى موعد غايته صباح اليوم الحادى والعشرين من الشهر السابق لشهر التنفيذ .
18. تلقى تصحيحات الفهرس ابجدى فى موعد غايته الساعه الرابعه من مساء اليوم الحادى والعشرين من الشهر السابق لشهر التنفيذ مع إجراء التعديلات اللازمة وعرض تقرير على السيد / رئيس القطاع بنوعيه التصحيحات التى تمت على الفهرس الأبجدى .
19. طبع الأضافات والاستبعادات للبنوك وتسليمها لإدارة الصرف الدوري بنوك صباح اليوم الثانى عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
20. إعداد الشرائط النهائية لمعاشات الشهر وتشغيل الدورات الخاصة بمعاشات البريد والبنوك وإجراء الطبعه الكاملة لهما وملحقاتها اعتبارا من اليوم الثانى والعشرين وتسلم لإدارتي الصرف الدوري تباعا في موعد غايته صباح اليوم الخامس والعشرين من شهر الإستحقاق ..مع مراعاة تسليم ادارتى الصرف الدوري ملحقات الطبعة الأساسية قبل الطبعة نفسها .
21. إعداد طبعه السجلات لتعديلات المعاشات لإدارتى الصرف الدورى وإعداد البيانات فى اليوم الخامسي والعشرين من الشهر السابق لشهر التنفيذ على أنة تسلم لهذه الإدارات فى اليوم السادس والعشرين من الشهر السابق لشهر التنفيذ وإعداد طبعات السجلات للمناطق التأمينية فى اليوم السادس والعشرين من الشهر السابق لشهر التنفيذ على أن تتضمن حالات الصرف بالكامل التى تم فيها التعديل ( طبعه رقم الربط بكامل مميزانه ) على أن تسلم لأدارة المناطق فى اليوم الاسابع والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .

ثالثا : المراجعه والوثائق ( مراجعه نتائج الصرف )

1. مراجعة الطبعات الخاصة بالإخطارات ( جديد – تعديل ) وكذلك التصحيحات الخاصة بها وطبعه إخطارات المتعلقات حتى اليوم العاشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .

2. سحب أذون ربط المعاشات الخاصة بصرفية يوم 29 من الشهر قبل السابق لشهر الاستحقاق وتسليمها إلى إدارتى الصرف الدورى بنوك وبريد فى موعد أقصاة صباح اليوم الحاى عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
3. مراجعه طبعه إخطارات تصحيحات الحالات المرفوضة وتعديل المعاشات الجديدة حتى الثانية مساء اليوم الثانى عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .

4. مراجعه طبعه إخطارات تصحيحات البروفة الأولى حتى الساعه الثامنه من مساء اليوم السابع عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .

5. مراجعه طبعه أخطارات تصحيحات البروفه الثانيه حتى الساعه الثامنه مساء اليوم الثامن عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق 0

6. مراجعه إخطارات التصحيحات الناتجة عن أخطاء البروفة الثالثة يومى التاسع عشر والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .

رابعا: إداتى الصرف الدورى ( بريد / بنوك ) :
1. استلام صورة الإخطارات الواردة لها ( جديد / تعديلات ) فى موعد أقصاه اليوم العشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
2. تلقى طبعه المتنوعات فى اليوم السابع والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
3. أعداد إخطارات الإلغاءات وتسليمها لإدارة التشغيل فى اليوم التاسع والعشرين من الشهر قبل السابق لشهر الاستحقاق .

4. إستلام طبعه المتنوعات النهائية فى اليوم الأخير من الشهر قبل السابق لشهر الإستحقاق .

5. تسلم الإخطارات الخاصة بالمتنوعات وبنك ناصر والتأمين الصحى ونققه بنك ناصر ورابطة قدامى الموظفين لأدارة إعداد البيانات فى موعد أقصاه اليوم الثانى من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .

6. تبادل إخطارات المعلقات مع إدارة إعداد البيانات حتى اليوم السادس من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .

7. تسجيل الاخطارات والسجلات وترصيدها حتى اليوم الخامس من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .

8. تلقى أذون ربط المعاشات الخاصة بصرفية يوم 29 من الشهر السابق لشهر الإستحقاق صباح اليوم الحادى عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .

9. تلقى كشوف البروفة الأولى صباح اليوم الثالث عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق واعداد الملاحظات بالأخطاء حتى مساء اليوم الخامس عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
10. تلقى كشوف البروفة الثانية صباح اليوم الثامن عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق واعداد الملاحظات بالأخطاء مساء نفس اليوم مع تسلم بروفات جهات الصرف الخطأ لادارة اعداد البيانات
11. تلقى طبعه الفهرس الابجدى فى موعد غايته قبل اليوم الحادى والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق مع إعداد تصحيحها مساء نفس اليوم .
12. تلقى كشوف الإضافات والاستبعاد للبنوك صباح اليوم الثانى والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
13. إتمام المراجعه وتسليم الطبعات الخاصة بالبنوك والبريد ومتعلقاتها للحسابات تباعا من اليوم الثانى والعشرين وحتى اليوم السابع والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
14. تسليم طبعة سجلات التعديلات حتى اليوم السادس والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
خامسا : إدارة الحسابات المركزية :
تقوم بأعمال المراجعه الحسابيه واستخراج الشيكات لجهات الصرف فى موعد لا يتجاوز اليوم الثامن والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
سادسا : إدارة الخدمات الإدارية
يتم تصدير كشوف الصرف والشيكات إلى جهات الصرف المعنية فى موعد لا يتجاوز اليوم الأخير من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .

مادة ثانيه : تكون تواريخ انجاز الصرفيات الجماعية خلال كل شهر طبقاً للمواعيد التاليه مع مراعاه عدم إدراج المتجمدات التى تقل قيمتها عن الجنيه الواحد بكشوف الصرف الجماعى ويتم إضافتها لمعاش الشهر التالى وصرفها مع أول صرفيه جماعية تستحق فى الشهر التالى :
بيان تاريخ الانجاز تاريخ تصدير الشيكات
الحاسب مراجعه نتائج الصرفيةالجماعية الحسابات
صرفية 7 من الشهر
صرفية 15 من الشهر
صرفيه 22 منةالشهر
صرفيه 29 من الشهر 14 من الشهر السابق
23 من الشهر السابق
2 من الشهر
9 من الشهر 21 من الشهر السابق
29 من الشهر السابق
8من الشهر
15 من الشهر 27 من الشهر السابق
6 من الشهر
13 من الشهر
10 من الشهر 28 من الشهر السابق
7 من الشهر
14 من الشهر
21 من الشهر


تسلم حالات تعديلات أو إلغاءات صرفية 29 فى موعد غايته صباح اليوم الرابع عشر من الشهر .
مادة ثالثة : تكون مواعيد تنفيذ إخطارات معاشات السودانيين ( جديد / تعديل ) كما يلى :
أولا : إدارة التشغيل بالحاسب :
1. استلام الإجطارات من إدارة العلاقات التأمينية الخارجية فى اليوم العشرين من الشهر السابق والقيام بأعمال التسجيل المباشر لها .
2. تسجيل الاخطارات وعمل طبعه للمراجعه الأوليه وتسليمها لأدارة العلاقات التأمينية الخارجية يوم الواحد والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
3. تسجيل التصحيحات وطبعها وتسليمها لأدارة العلاقات التأمينية الخارجية فى اليوم الثانى والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
4. أعداد كشوف البروفه وتسليمها لأدارة العلاقات التأمينية الخارجية فى اليوم الثالث والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
5. تسجيل تصحيحات البروفة وطبعها وتسليمها لأدارة العلاقات التأمينية الخارجية صباح اليوم الرابع والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
6. طبع الاستبعادات والاضافات النهائية وكشوف الطبعه الكاملة للبنوك والبريد فى اليوم الرابع والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق وتسليمها لأدارة العلاقات التأمينية الخارجية صباح اليوم الخامس والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
ثانيا : إدارة العلاقات التأمينية الخارجية :
1. القيام بأعمال مراجعه التثقيب فى اليوم الحادى والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
2. القيام بأعمال مراجعة البروفة فى اليوم الثالث والعشرين من الشهر السابق لشهر التنفيذ وتسليم التصحيحات لإدارة التشغيل مساء نفس اليوم . .
3. مراجعه تثقيب التصحيحات فى اليوم الرابع والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
4. أستلام الطبعه الكاملة وترصيد المبالغ المستحقة لكل جهه صرف فى اليوم الخامس والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
5. تسليم الكشوف واستمارات الصرف لإدارة الحسابات المركزية يومى السابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .

ثالثا : إدارة الحسابات المركزية :
القيام باستخراج الشيكات الخاصة بجهات الصرف يومى السابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .

رابعا : إدارة الخدمات الادارية
القيام بتصدير الشيكات إلى الجهات المختصة حتى اليوم الاخير من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
مادة رابعه : تكون مواعيد تنفيذ اخطارات صرف المعاشات الخاصة على النحو التالى :

أولا : إدارة التشغيل بالحاسب الالكترونى :
1. إستلام الاخطارات من أجهزة صرف المعاشات الخاصة تباعا حتى اليوم الخامس من الشهر السابق لشهر الإستحقاق مع عدم التركيز فى الايام الأخيرة .
2. إعداد كشوف البروفه الاولى وتسليمها لأجهزة صرف المعاشات الخاصة حتى الساعة الثانية عشر من اليوم العاشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
3. تلقى اخطارات التصحيحات للبروفه الاولى من أجهزة صرف المعاشات الخاصة فى موعد أقصاه الساعه الثانيه عشر من صباح اليوم الخامس عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
4. إعداد كشوف البروفه الثانية وتسليمها للأجهزة المشار إليها صباح اليوم السادس عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
5. تلقى اخطار رسمي من أجهزة صرف المعاشات الخاصة بصحة المعاشات الخاصة والبدء فى الطبع النهائى لها فى موعد أقصاه صباح اليوم الثامن من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
6. تسليم الطبعه النهائية للمعاشات الخاصة الى أجهزة الإدارة العامه للمعاشات الخاصة فى موعد أقصاه صباح اليوم التاسع عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
ثانيا : أجهزة صرف المعاشات الخاصة :
1. تسليم الاخطارات إلى أجهزة الحاسب الالكترونى أول بأول حتى موعد أقصاه اليوم الرابع من الشهر السابق لشهر الإستحقاق علىأن تكون تابعا ولا يكون هناك تركيز فى اأيام الأخيرة
2. تلقى البروفات ومراجعتها وإجراء التصحيحات واخطار الحاسب الالكترونى بسلامة الصرفية فى موعد أقصاه صباح اليوم الثامن عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
3. تلقى طبعة المعاشات النهائية حتى صباح اليوم التاسع عشر من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
4. القيام باجراءات الصرف وإعداد إستمارات الصرف حتى اليوم الخامس والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .
5. القيام بأعمال المراجعه قبل الصرف وتسليم لأدارة الحسابات المركزية أول بأول حتى الساعة الثانيه من اليوم الثامن والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق القصوى.
6. يراعى عدم إجراء أى تعديل فى الطبعه النهائية إلا فى حالات الضرورة لتصويب استحقاق قد يؤدى عدم تصويبه إلى الأضرار لأصحاب الشأن أو مستحقات الهيئة أو كحالات إيقاف صرف المعاش للوفاة أو الزواج أو الاستخدام مع إخطار الحاسب الالكترونى بالتعديل واعتماده من رئيس القسم المختص شخصيا .
ثالثا: إدارة الحسابات المركزية :
أستلام كشوف صرف المعاشات الخاصة مرفقا بها استمارات الصرف واتخاذ إجراءات سحب الشيكات لجهات الصرف حتى اليوم التاسع والعشرين من الشهر السابق لشهر الإستحقاق .

رابعا : ادارة الخدمات الادارية
اتخاذ اجراءات تصدير الشيكات لجهات الصرف مرفقا بها كشوف صرف المعاشات حتى اليوم الأول من شهر الإستحقاق .
مادة خامسة : يتعين على الاجهزة المعنية مراعاه الانتظام فى العمل خلال أيام اجازات والعطلات الرسمية إذا ما تخللت مواعيد انجاز الصرفيات الموضحه بالمواد المشار إليها
مادة سادسة : يتولى السادة مديرو عموم الادارات العامه المختصة متابعه تنفيذ هذه التعليمات وتقديم تقرير شهرى للسيد رئيس القطاع
مادة سابعة : يعمل بهذه التعليمات اعتبارا من تنفيذ معاشات شهر سبتمبر 1982
تحريرا فى : 5/7/1982













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nosi.forumegypt.net
 
تعليمات (18) لسنة 1982
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التأمينات والمعاشات بكفرالشيخ :: التشــريعـات الـتـأمينيـــــــة :: تعليمات الصندوق الحكومى :: تعليمات الصندوق الحكومى عام 1982-
انتقل الى: