تعليمات رقم 20 لسنة 1983
ـ
رئيس مجلس الادارة :
بعد الاطلاع على القانون رقم 79 لسنة 1975 والقواينين المعدلة له ،
وعلى اللائحة المالية الداخلية الصادر بالقرار رقم 59 لسنة 1977 .
وعلى لائحة محفوظات الهيئة ،
ولصالح العمل ،
قـــرر
مادة اولى : تتبع الاجراءات الاتية بالنسبة لكافة الوثائق والاوراق والمستندات التى تتضمن الالتزامات أو الاتفاقات المتعلقة بملكية الهيئة والمحررات الرسمية ذات القيمة للعقارات والاراضى :
1- تودع اصول المستندات بعد استيفاء الاجراءات القانونية التى تقتضيها وذلك بخزينة خاصه تكون عهدة لدى السيد ـ مدير الادارة القانونية .
2- تودع اصول المستندات المتضمنة كافة مراحل الاجراءات التى اتخدت وعقود الملكية الخاصة بكل عقار بملف مستقل برقم خاص ويسجل فى سجل يمسك بمعرفة السيد ـ مدير الادار ةالقانونية المختص كما يمسك بمعرفة سكرتارية مجلس الادارة سجل مطابق يرفق به صور هذه المستندات ويوقع عليه من السيد ـ مدير الادارة القانونية بما يفيد استلام المستند الاصلى .
3- ترسل صورة من العقد مختومة بخاتم الادارة القانونية إلى الادارة المختصة بالتنفيذ.
4- يمسك سجل لقيد الاصول الثابته لدى ادارة شئون المقر متضمنا ما يلى :
نوع الاصل ـ مشتملاته ـ الموقع ـ القيمة ـ تاريخ التعاقد ـ تاريخ التسجيل ـ بيانات اضافية اخرى ـ ملاحظات .
5 ـ تثبت بيانات الاصول الثابته بالدفاتر المالية بالحسابات المركزية باعتبارها ممتلكات الهيئة التى تظهر ضمن بنود اصول الهيئة.
مادة ثانية : يتم تجميع الوثائق المشار اليها بالمادة الاولى من اجهزة الهيئة المختصة ويتبع بشانها احكام المادة الاولى .
مادة ثالثة : يعمل بهذه التعليمات اعتبارا من 21/5/1983 .
تحريرا فى 21 /5/1983 رئيس مجلس الادارة
محمد محمد الحسينى عبد الهادى