Admin Admin
عدد المساهمات : 1037 تاريخ التسجيل : 23/01/2016
| موضوع: تعليمات (18) لسنة 1978 الأحد يناير 24, 2016 12:18 am | |
| تعليمات (18)لسنة 1978 رئيس مجلس الإدارة : بعد الاطـــــــــــــــلاع : علي قانون التأمين الاجتماعي رقم 79 لسنة 75 والمعدل بالقانون رقم 25 لسنة 1977، وعلي المنشور الوزاري رقم 4 لسنة 1978 بضوابط صرف منحة النصف شهر لأصحاب المعاشات والمستحقين الذين انتهت خدمتهم حتي 31/10/1978 ، ولصالح العمل . قـــــــــــــــــــــــــــــرر
مادة أولي : علي أجهزة الهيئة المختصة بالمركز الرئيسي والمناطق التأمينية مراعاة الإجراءات الآتية بالنسبة لصرف منحة النصف شهر للحالات التي انتهت لخدمة فيها حتى 31/10/1978 ولم يتيسر صرف المنحة لها بسبب عدم انتهاء إجراءات ربط المعاشات بصفة نهائية : أولا : الحالات الجديدة الواردة للهيئة مؤخرا والتي ترد حتى أخر نوفمبر 1978 : (أ) بالنسبة للحالات الجديدة التي تسوي معاشاتها بصفة نهائية اليا حتى 25/11/78 00 وتحدد لها مواعيد الصرف الدوري في شهور مقبلة شهر نوفمبر 1978. يتولي الحاسب الالكتروني استخلاص هذه الحالات واحتساب قيمة المنحة المقررة واتخاذ إجراءات صرفها علي جهة الصرف المحددة لكل حالة مع إخطار صاحب الشأن بخطاب خاص (ب) بالنسبة للحالات الجديدة التي وردت أو ترد للهيئة حتى 30/11/1978 ولم يربط لها معاشات بصفة نهائية فعلي أجهزة التسوية المختصة فور الانتهاء من ربط المعاش أن تتخذ إجراءات احتساب قيمة المنحة المقررة وصرفها بموجب استمارة صرف 50 ع ح مستقلة مع إخطار صاحب الشأن بخطاب مستقل . 1. بالنسبة للحالات الجديدة التي يتم تسويتها يدويا يتخذ ما يلي : 1. الحالات التي تسلم إخطارات صرف المعاش إلي الحاسب الالكتروني حتى 30/11/78 ومطلوب صرف المعاش دوريا في شهور مقبلة فيتولي الحاسب الالكتروني تقدير المنحة واتخاذ إجراءات صرفها مع أول معاش يصرف دوريا . 2. الحالات التي تسلم إخطارات الصرف الخاصة بها إلي الحاسب ابتداء من 1/11/1978 تتولي الأجهزة المعنية التأكد من عدم سابقة صرف المنحة بمعرفة الوحدة الإدارية ثم اتخاذ إجراءات الصرف بمعرفتها مع الـتأشير بذلك علي إخطارات الصرف الدوري بما يفيد صرف المنحة . ثانيا : الحالات الجديدة التي ترد ملفاتها للهيئة ابتداء من 1/12/1978 1. يجب التحقق من أن الوحدة الإدارية قامت بصرف المنحة المقررة لصاحب الشأن قبل فتح الملفات الجديدة وفي حالة عدم الصرف تعاد الملفات إلي الجهة المعنية لصرفها. 2. علي أجهزة إعداد البيانات بالإدارة العامة للحاسب الالكتروني مراجعة قيمة المنحة المنصرفة بمعرفة الوحدة الإدارية .. واتخاذ صرف الفروق ان وجدت ضمن متجمد المعاش المستحق . ثالثا : بالنسبة لحالات تعديل المعاشات المستحقة حتى 31/10/1978 : 1. تتولي الإدارة العامة للحاسب الالكتروني مراجعة إخطارات التعديل التي تسلم إليها من أجهزة الهيئة والمناطق حتى 31/12/78 فإذا تبين – أن التعديل المطلوب يؤثر في قيمة المعاش المستحق حتى 31/10/78 فتتخذ إجراءات صرف فروق المنحة الناتجة من هذا التعديل مع أول معاش معدل بصرف دوريا .. علي أن يفرد للمنحة خانة مستقلة ويخطر بذلك صاحب الشأن. 2. تتولي أجهزة تعديل المعاشات بالمركز الرئيسي بالمناطق التأمينية عند إجراء تعديل المعاشات لأي سبب – من الأسباب والتي تسلم الإخطارات بها من أول يناير 78 وتبين ان التعديل يؤثر في قيمة المعاش المستحق حتى 31/10/1978 فتتخذ هذه الجهات إجراءات صرف فروق المنحة الناتجة من التعديل المجدد ضمن فروق المعاشات .. ويؤشر بذلك بإخطارات الصرف الدوري بما يفيد صرف فرق المنحة . مادة ثانية: علي جميع أجهزة الهيئة المختصة تنفيذ التعليمات ويعمل بها بكل دقة . تحرير ا في 7/11/1978 رئيس مجلس الإدارة (محمد زكي عصمت )
| |
|