التأمينات والمعاشات بكفرالشيخ

منتدى متخصص فى الرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بالتأمينات والمعاشات وتقديم كافة التشريعات المتعلقة بة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعليمات (19) لسنة 1986

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1037
تاريخ التسجيل : 23/01/2016

مُساهمةموضوع: تعليمات (19) لسنة 1986   الأحد يناير 24, 2016 10:10 pm

تعليمات رقم  19   لسنة 1986
 
رئيس مجلس الإدارة
    بعد الإطلاع على القانون رقم "31" لسنه 1978 بإعادة تنظيم الهيئة العامة للتأمين والمعاشات ،
    وعلى اللائحة المالية للهيئة ،
    وعلى القرارات الصادرة بتنظيم إجراءات العمل بأجهزة الشئون الإدارية ،
    ولصالح العمل : 
قرر
مادة أولى : على الإدارة العامة للشئون الإدارية مراعاة ما يلى بالنسبة لإجراءات صيانة وإصلاح السيارات عند حدوث أيه أعطال ,
    أولا : الإبلاغ بمعرفة السائق عن الأعطال إلى مسئول وحدة الصيانة والتشغيل بعد العرض على الملاحظ الفنى للسيارات لا بداء رأيه فى العطل ويكون الإبلاغ بموجب طلب من أصل وصورتين محدد به حجم الأعطال والإصلاحات المطلوبة إلى السيد مدير إدارة السيارات لإيضاح رأيه بالطلب والحصول على الموافقة المبدئية على الإصلاح من السلطة المختصة وترفق صورة من الطلب بملف السيارة .
   ثانيا : يجرى الإصلاح بإحدى الوسيلتين الآتيين :
[list=margin-top:0cm]
[*] الإصلاح بطريق الممارسة بموجب لجنه دائمة تشكل لهذا الغرض والحصول على أفضل العروض من القطاع العام أولا والتوكيل القطاع الخاص محدد بها أسعار الإصلاح وشروطه موقعا عليها من هذه الجهات على أن يوقع على هذه العروض من أعضاء اللجنة وتحرير محضر تفصيلى بما قامت به من إجراءات ورفع توصياتها إلى رئاسة إدارة السيارات للحصول على موافقة السلطة المختصة .. وجميع أعضاء هذه اللجنة مسئولون عن سلامه الاجراءات ومطابقتها لأحكام اللوائح المالية للهيئة.
[*]الإصلاح بالأمر المباشر فى الحالات التى تجيزها لائحة المشتريات والعقود للهيئة كاحتكار قطع الغيار بمعرفة التوكيلات المختصة أو الإصلاحات البسيطة أو شراء قطع غيار عاجلة يتم تركيبها بمعرفة الفنيين بإدارة السيارات بما لا يجاوز مبلغ مائه جنيه بعد التحقق من عدم وجودها بالمخزن .
[/list]
وتتولى لجنه تشكل لهذا الغرض اجراءات الاصلاح أو الشراء المباشر على أن تثبت اللجنه على أوراق الشراء مايفيد السعر والصنف أو الاصلاح مناسب وملائم للهدف المطلوب .
ثالثا : الفحص والاستلام وسداد تكاليف الإصلاح :
[list=margin-top:0cm]
[*]تتولى لجنه الفحص الرئيسية بالهيئة متضمنا إليها الملاحظ الفنى ، للسيارات وسائق السيارة المختص معاينه الإصلاحات بمقر إصلاحها ومدى مطابقتها للمواصفات المطلوبة على أن يحرر محضر بذلك موقعا عليه من جميع الأعضاء .. وتيسيرا لإجراءات الاستلام الفورى للسيارات بعد
[/list]
 
 
 
 الإصلاح يجوز إعطاء شيك بقيمة الإصلاح إلى رئيس لجنه الفحص لتسليمه إلى جهة الإصلاح بموجب إيصال تسليم بعاد للحسابات المركزية موقعا عليه من المسئول وإثبات شخصية واعتماد رئيس لجنه الفحص بما يؤكد عملية التسليم .. كما يجوز تسليم شيكات الإصلاح من الحسابات المركزية لأصحاب الحق باليد عند حضورهم للهيئة طالما تمت إجراءات الفحص والاستلام ويحظر بتاتا استخراج شيكات بقيمة أيه إصلاحات بأسماء أى من العاملين بالهيئة .
[list=margin-top:0cm]
[*]على الملاحظ الفنى للسيارات استلام قطع الغيار المستبدلة نتيجة الإصلاح وإرجاعها إلى مخازن الهيئة واستيفاء الإجراءات المخزنية
[/list]
رابعا :  تكهين قطع غيار السيارات
     تشكل لجنه لتكهين قطع غيار السيارات على أن تتولى اللجنة اعتماد نماذج الارتجاع والتكهين واتخاذ كافة الإجراءات اللائحية التي تتعلق بعملها .
خامسا : تشغيل السيارات :
1.     يتم تحرير واعتماد أوامر تشغيل سيارات خطوط نقل العاملين المعتمدة يوميا بمعرفة مشرف الجراج وتحفظ بملفات هذه السيارات بقسم السيارات.
2.     يقدم طلب تخصيص سيارة قبل الموعد بـ 24 ساعة لقسم السيارات ويجوز فى الظروف العاجلة أن يقدم الطلب فى نفس اليوم .
3.     يتولى السيد / رئيس وحدة الصيانة والتشغيل تحرير أوامر التشغيل واعتمادها من السيد / مدير إدارة السيارات .
سادسا : أحكام عامه :
[list=margin-top:0cm]
[*]على إدارة السيارات الاحتفاظ بملف مرقم ومسلسل لكل سيارة تحفظ فيه كافة المستندات صور فواتير الإصلاحات وصور تقارير لجنه الممارسة والفحص وتعلية كافة مستندات الملف على الغلاف وإمساك السجلات والمستندات اللازمة للتشغيل .
[*]عدم إجراء أى كشط أو تعديل أو تغيير فى المستندات الخاصة بالسيارات أو الإصلاحات .
[*]على السيد رئيس قسم السيارات تسوية شيكات الدفع المقدم أولا بأول خلال أسبوعين على الأكثر من انتهاء الإجراءات .
[*]تعد إدارة السيارات معدلات استهلاك الوقود لكل سيارة يرفق بملفها ويتم صرف الوقود والمحاسبة عليه على أساس المعدل بالمقارنة بأوامر التشغيل والمسافات المقطوعة وعلى رئيس قسم السيارات عرض أى تجاوزات على السيد مدير إدارة السيارات .
[*]إذا استدعى الأمر تغيير بعض قطع الغيار قبل انتهاء عمرها الافتراضى فعلى رئيس قسم السيارات إعداد مذكرة الإبلاغ وموضحا بها تاريخ آخر تركيب للقطع المماثلة .
[/list]
 
 
 
 
[list=margin-top:0cm]
[*]يتحمل السائق بأيه مخالفات نتيجة إخلاله بقواعد المرور كما يتحمل السائق بالتلفيات الناتجة عن الإهمال أو سوء الاستعمال .. وعلى مشرف الجراج عند عودة السيارة إجراء الكشف الظاهرى عليها والإبلاغ عن أى تلفيات ظاهرية وعلى الملاحظ الفنى الإخطار عن التلفيات الفنية التى يرجع سببها إلى السائق .
[*]على إدارة السيارات حصر قطع الغيار سريعة التلف التى ، يتكرر استهلاكها والتى يتم إجراءات تركيبها بمعرفة العمال الفنيين بقسم السيارات وتحديد الاحتياجات منها خلال سنه على ضوء متوسط الاستهلاك خلال الثلاث سنوات الأخيرة ، وإبلاغ إدارة المخازن بها بعد إيضاح مواصفاتها وذلك  لإدراجها فى مقايسة سنوية خاصة لشرائها بمعرفة إدارة التوريدات  .
[/list]
 
مادة ثانية  :   يعمل بهــذه التعليمــات اعتبـارا من  تاريخ صدورها



          رئيس مجلس الإدارة
 
  ( محمد محمدالحسينى عبد الهادى )
 
تحريرا فى : 26/7/1986
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nosi.forumegypt.net
 
تعليمات (19) لسنة 1986
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التأمينات والمعاشات بكفرالشيخ :: التشــريعـات الـتـأمينيـــــــة :: تعليمات الصندوق الحكومى :: تعليمات الصندوق الحكومى عام 1986-
انتقل الى: