التأمينات والمعاشات بكفرالشيخ

منتدى متخصص فى الرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بالتأمينات والمعاشات وتقديم كافة التشريعات المتعلقة بة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعليمات (2) لسنة 1986

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1037
تاريخ التسجيل : 23/01/2016

مُساهمةموضوع: تعليمات (2) لسنة 1986    الأحد يناير 24, 2016 10:20 pm

تعليمات رقم  2   لسنة 1986
 
رئيس مجلس الإدارة
     بعد الإطلاع على قانون التأمين الاحتماعى الصادر بالقانون رقم 79 لسنه 1975 والقوانين المعدلة له .
    وعلى التعليمات رقم " 13 " لسنه 1978 فى شأن المعاشات المرتدة ،
    وعلى التعليمات رقم " 28 " لسنه 1981 فى شأن المعاشات المرتدة من هيئه البريد ،
    وعلى المذكرة المقدمة من كل من الإدارة العامة للتنظيم والإدارة والحسابات المركزية والحاسب الآلى فى شأن المعاشات المرتدة من هيئة البريد  ،
ولصالح العمل
قـرر
مادة أولى : تتبع الإجراءات الآتية بشأن كشوف المعاشات المرتدة – الواردة من الهيئة القومية للبريد :
   أولا : إدارة الحسابات المركزية:
[list=margin-top:0cm]
[*]استلام كشوف المعاشات المرتدة الواردة من هيئه البريد
[*]مراجعه مجموع كل مكتب والتحقق من مطابقة المبلغ الإجمالى لكل مكتب بريد الموضح بالكشوف التفصيلية للمعاشات المرتدة مع نطيره بالكشوف الإجمالية المرفقة بها .
[*]تجميع إجمالى المكاتب ومطابقة الإجمالى العام لها لقيمة الشيك الوارد من هيئة البريد .
[*]بحث أسباب الفروق إن وجدت مع هيئة البريد – وتسويتها بالحسابات الدائنة أو المدينة لحين – تسويه هذه الفروق مع هيئة البريد .
[*]تعليه قيمة المعاشات المرتدة بالحسابات الدائنة أجماليا لكل منطقة تأمينية على حده .
[*]فصل الكشوف التى تشمل معاشات مرتدة فقط لكل مكتب بريد على حده ثم تدبيسها من أعلى وإرسالها إلى أدارة العمليات بالإدارة العامة للحاسب الآلى لتسجيلها.
[*]إرسال كشوف إجماليات كل مكتب إلى إدارة المعاشات المرتدة لمطابقتها على الكشوف التى ترد إليها من الحاسب الآلى .
[*]تلقى الكشوف التفصيلية النهائية موضح بها الاسم ورقم الربط وصافى المعاش المرتد والكشف الإجمالى لهذه الكشوف موزعة حسب البنود من الإدارة العامة للحاسب الآلى وذلك لكل منطقة على حدة بالإضافة إلى صورة كشف تفصيلى بالاختلافات حتى يتم مطابقة مجموع كل مكتب على المرتد الفعلى .
[*]إجراء التسويات الحسابية اللازمة بتسوية قيمة المعاشات المرتدة التى تخص مناطق الهيئة إلى البنود والحسابات الخاصة بها .
[/list]
 
 
 
[list=margin-top:0cm]
[*]نقل أرصدة الحسابات المدينة الناتجة عن التسويات السابقة مثل حساب بنك ناصر الاجتماعى والنفقات ورابطة قدامى العاملين ذكور  9  إلى المناطق التأمينية المختصة بتسويات نظامية لتتولى هذه المناطق تسويتها عند إعادة الصرف أو المطالبة بها فى حالات الوفاة .
[*]إرسال الكشوف التفصيلية الخاصة بالمعاشات المرتدة  - الموضحة بالبند (Cool إلى المناطق التأمينية المختصة موضحا بها أرقام وتواريخ التسويات الحسابية التى تم بموجبها الرد للبنود والحسابات المختصه .
[/list]
ثانيا : الإدارة العامة للحاسب الآلى :
[list=margin-top:0cm]
[*]تلقى كشوف المعاشات المرتدة الواردة من هيئه البريد من إدارة الحسابات المركزية بعد تجهيزها وإرسال الكشوف التى بها معاشات مرتدة فقط.
[*]إعداد طبعه بالمعاشات المرتدة وإرسالها ألى إدارة المعاشات المرتدة لإجراء المراجعة والمطابقة اللازمة مع كشوف المعاشات المرتدة من هيئه البريد.
[*]تلقى نتائج المراجعة وإجراء التعديلات اللازمة ألى أن تتم المطابقة النهائية بمعرفة أدارة المعاشات المرتدة .
[*]أعداد كشوف بالمعاشات المرتدة الخاصة بكل منطقة تأمينية على حدة تبويب المعاشات المرتدة إجماليا حسب البنود المختلفة لكل مكتب بريد على حدة داخل هذه الكشوف واستخراج المجموع الخاص بكل منطقة .
[*]أعداد طبعه سجلات بالمعاشات المشار إليها بالبند السابق مسلسله حسب أرقام الربط لكل منطقة على حده للرجوع إليها بمعرفة هذه المنطقة .
[*]إعداد كشوف تفصيلية بالاسم بالحالات التى خصمت منها أقساط بنك ناصر الاجتماعى وأقساط نفقة وأقساط رابطة قدامى العاملين والمبالغ المخصومة تحت كود 9 موزعة حسب المناطق .
[*]إعداد طبعه بما قد ينتج من فروق بين المعاشات المرتدة وبين صافى هذه المعاشات التى تم إرسالها إلى هيئة البريد فعلا وموافاة إدارة المعاشات المرتدة بها لمتابعه استرداد الفروق من الهيئة المذكورة بالإضافة إلى صورة إلى إدارة الحسابات .
[/list]
ثالثا : إدارة المعاشات المرتدة :
[list=margin-top:0cm]
[*]تلقى طبعه المعاشات المرتدة وكذا الكشوف الواردة من هيئة البريد ومن الإدارة العامة للحاسب الآلى وإجراء المراجعة والمطابقة اللازمة بينهما وكذلك مع الكشوف الإجمالية الواردة إليها من إدارة الحسابات المركزية .
[*]إجراء التصويبات والتعديلات اللازمة بالنسبة للأخطاء الواردة بطبعه المعاشات وموافاة الإدارة العامة للحاسب الآلى بها وذلك إلى أن تتم المطابقة النهائية بين الطبعة وكشوف هيئة البريد .
[*]إرسال طبعه المعاشات بعد التعديلات النهائية إلى الإدارة العامة للحاسب الآلى مع حفظ الكشوف الواردة من هيئة البريد بطريقة منظمة مسلسلة شهريا ليسهل الرجوع إليها عند الحاجة .
[*]تلقى طبعة فروق المعاشات المرتدة الموضحة بالبند ( 7 ) السابق الإشارة إليه والاتصال بهيئة البريد ومتابعتها إلى أن يتم استرداد هذه الفروق .
[/list]
 
رابعا : المناطق التأمينية :
[list=margin-top:0cm]
[*] تلقى طبعات المعاشات المرتدة من إدارة الحسابات المركزية وتجليدها والاحتفاظ بها مرتبه وفقا لتسلسل الشهور الخاصة بها .
[*]تسوية الحسابات المدينة طرف هيئة البريد بالنسبة للحالات التى تم  صرفها بإقرارات من مكاتب البريد بالتطبيق للتعليمات رقم 28 لسنه 1981 وذلك بالخصم على البنود والحسابات المختصة مقابل إقفال الحسابات المدينة طرف هيئة البريد .
[*]تلقى طلبات أصحاب الشأن بصرف المعاشات المرتدة واتخاذ إجراءات الصرف بعد التحقق من عدم سابقة الصرف بموجب إقرارات من هيئة البريد أو بموجب طلبات سبق تقديمها للمنطقة وذلك بالرجوع إلى ملف المعاش مع التأشير بطبعه المعاشات الموضحة بالبند ( 1 ) بما يفيد الصرف وتاريخه وحفظ صورة مذكرة بملف المعاش ويراعى أن يتم الصرف فى هذه الحالة خصما على البنود والحسابات المختصة مثل المعاشات الجديدة التى يتم صرفها لأول مرة أخذاً فى الاعتبار تاريخ التسوية التى أجرتها إدارة الحسابات المركزية لرد هذه المعاشات إلى بنودها لتحديد البنود المختصة التى يتم الخصم عليها عند الصرف .
[*]تلقى التسويات النظامية من إدارة الحسابات المركزية بقيمة الأرصدة المدينة طرف بنك ناصر الاجتماعى النفقات ورابطه قدامى العاملين والمبالغ المخصومة تحت كود 9 وإجراء التسويات النظامية المقابلة لها مع تسوية أرصدة هذه الحسابات المدينة عند إعادة صرف المعاشات المرتدة  أو مطالبه الجهات المستحقة عليها هذه المبالغ فى حالات الوفاة .
[*]إعداد سجل تقيد به الحالات التى يتم صرفها بموجب إقرارات من هيئة البريد طبقا للتعليمات قم 28 لسنه 1981 مبوب  وفقا للشهور التى صرفت عنها المعاشات المرتدة للتحقيق من ارتداد – هذه المعاشات من هيئة البريد وذلك بالإضافى إلى الإجراءات المتبعة بشأن قيد هذه المبالغ بحساب الأرصدة المدينة طرف هيئة البريد طبقا للتعليمات المذكورة .
[/list]
وفى حاله عدم ارتداد أى من التعليمات المقيدة بالسجل المذكور وكذا الحساب المدين طرف هيئة البريد يتم الاتصال فورا بمكتب البريد المختص لتحديد أسباب ذلك مع خصم المبالغ المنصرفة دون وجه حق فى حدود ربع المعاش .
 
مادة ثانية : تلتزم الأجهزة الوارد ذكرها بهذه التعليمات بانجاز كافة الأعمال التى أسندت إليها فى موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخ استلامها الكشوف والطبعات الموضحة بهذه التعليمات .
مادة ثالثة : يعمل بهذه التعليمات اعتبارا من تاريخ صدورها وبدءاً من المعاشات المرتدة عن شهر سبتمبر سنه 1985


        رئيس مجلس الإدارة
 
    محمد محمد الحسينى عبد الهادى
 
تحريرا فى :     /    / 1986
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nosi.forumegypt.net
 
تعليمات (2) لسنة 1986
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التأمينات والمعاشات بكفرالشيخ :: التشــريعـات الـتـأمينيـــــــة :: تعليمات الصندوق الحكومى :: تعليمات الصندوق الحكومى عام 1986-
انتقل الى: