التأمينات والمعاشات بكفرالشيخ

منتدى متخصص فى الرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بالتأمينات والمعاشات وتقديم كافة التشريعات المتعلقة بة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعليمات (15) لسنة 1989

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1037
تاريخ التسجيل : 23/01/2016

مُساهمةموضوع: تعليمات (15) لسنة 1989    الأحد يناير 24, 2016 11:20 pm

تعليمات رقم 15 لسنة 1989
ـ
 
رئيس مجلس الإدارة     :
بعد الإطلاع  على قانون التأمين الاجتماعي رقم 79 لسنة 1975 والقوانين المعدلة له ،
وعلى قرارات وزير التأمينات الاجتماعية والكتب الدورية والتعليمات الصادرة في شأن تنظيم إجراءات تنفيذ مشروع تطوير نظام المعلومات .
ولصالح العمل ،
قـــرر
   مادة أو لي  : تتبع الإجراءات الآتية في إطار تنفيذ مشروع تطوير نظام المعلومات في المرحلة المقبلة :
1-  تعد الإدارة العامة للحاسب الإلى طبعة مصنفة على مستوى المحافظات متضمنة ما يلي :
-       بيان الوحدات الإدارية وعدد المؤمن عليهم بكل منها .
-       عدد حالات تسجيل الرقم التأميني بكل محافظة .
-       بيان الوحدات التي لم ترسل نماذج تسجيل مؤمن عليه .
-       كما تعد طبعة أخرى بحالات أصحاب المعاشات والمستحقين .
-       مصنفة على مستوى المناطق التأمينية متضمنة ما يلي :
-       عدد حالات الصرف .
-       عدد الحالات التي سجلت لها أرقام تأمينية .
2-  تعد كل منطقة تأمينية بيانا بالوحدات الإدارية التابعة لها وعدد المؤمن عليهم بكل منها وذلك للمطابقة مع بيانات طبعة الحاسب المشار إليها بالبند السابق ليكون أساسا لأغراض المتابعة طبقا لما هو منصوص عليه بهذه التعليمات .
3-  تكلف المناطق التأمينية بالمحافظات والإدارة العامة للتفتيش بالنسبة لمحافظتي القاهرة والجيزة والمناطق التي لا يوجد بها أقسام تفتيش بما يلي :
أولا : بالنسبة للمؤمن عليهم :
(‌أ)    متابعة الوحدات الإدارية التي لم ترسل إلى المناطق التأمينية الحصر الخاص بالمؤمن عليهم الموجودين بها طبقا لأحكام الكتاب الدوري رقم (2) لسنة 1989 .
(‌ب)     استكمال حالات تسجيل المؤمن عليهم الذين لم يسبق حصولهم على أرقام تأمينية وذلك من واقع بيانات الحصر الواردة من الوحدات وفي ضوء بيانات مراجعة الطبعات المشار إليها .
ويراعى في هذا الخصوص أن المقصود بالمؤمن عليهم كل من يرتبط بالوحدة الإدارية بعلاقة عمل سواء كانت العلاقة تحكمها القوانين واللوائح أو يحكمها العقد المبرم بين العامل والوحدة سواء كانت دائمة أو مؤقتة أيا كان التكييف القانوني بعلاقة العمل .
(‌ج)  متابعة الوحدات الإدارية في استيفاء نماذج تسجيل أسرة مؤمن عليه طبقا لأحكام  القرار الوزاري رقم 64 لسنة 1988 .
ويراعى في هذا الشأن ما يلي :
ـ  تستوفي النماذج بمعرفة المؤمن عليه ويرسل إلى   المنطقة المختصة أو  إلى  إدارة   الرقم التأميني بالنسبة لمحافظتي القاهرة والجيزة والمناطق التي ليس بها شاشات وذلك لتسجيل بياناتها آليا ثم إعادتها إلى   الوحدة الإدارية   لإضافتها إلى   مستندات ملف التأمين الاجتماعي لصاحب الشأن.
ـ  سبق الاتفاق مع الهيئة العامة للمطابع الأميرية على طبع نماذج الأسرة ويمكن للوحدات طلب احتياجاتها منها وعلى حساب كل منها .
(‌د)   تنفيذ إحكام التعليمات رقم (2) لسنة 1989 بشأن إجراءات إدراج الأرقام  التأمينية   بكشوف الحصر الواردة من الوحدات الإدارية   .
ثانيا :  بالنسبة لأصحاب المعاشات والمستحقين :
1-       يراعى ربط تقديم الخدمة التأمينية   لأي من المتعاملين مع المنطقة بمدى الحصول على الرقم التأميني .. ومطالبة من لم يسبق تسجيله باستيفاء النماذج المطلوبة .
وفي هذا الخصوص تخصص شاشه لدى مكتب خدمة المواطنين بالمنطقة للشكف على الرقم التأميني عند اى تعامل أو  استعلام بالمنطقة .. مع تزويد المكتب بنماذج تسجيل مواطن ونماذج تسجيل الأسرة لاستخدامها في تسجيل الحالات التي لم يسبق تسجليها .
2-       إثبات الأرقام  التأمينية   على غلاف ملفات التأمين الاجتماعي الموجودة بالمنطقة على أن يعد كشوف بالحالات التي لم تسجل ومطالبة أصحاب الشأن .. باستيفاء نموذج تسجيل الأسرى كما تعد كشوف أخرى بالحالات التي لا يوجد لها مستحقون وترسل هذه الكشوف للسيد / نائب رئيس مجلس الإدارة     للشئون الفنية .
مادة ثانية :  تتولى المناطق التأمينية   استخدام نظام المزايا التأمينية   عن طريق الحاسب الإلى   بالنسبة لحالات انتهاء الخدمة التي ترد إليها اعتبارا من أو  ل يناير 1990 وذلك بإعداد استمارة البيانات التاريخية وتسجيلها آليا .. إلى   جانب تقدير الحقوق التأمينية   بدويا ومطابقة نتائج التقدير في الحالتين ..  وفي حالة وجود اختلاف بينهما ـ تعد مذكرة بالحالة للسيد/ نائب رئيس مجلس الإدارة     للشئون الفنية مع صرف الحقوق التأمينية   المستقرة لحين اخطار المنطقة بما يستقر عليه الرأي .
   ويتعين على الإدارة العامة للحاسب الإلى اتخاذ ترتيبات تنفيذ نظام استخدام المزايا التأمينية   بمعرفة المناطق وذلك بالاتفاق مع الإدارة العامة للتنظيم والإدارة     .
مادة ثالثة : على جميع المناطق التأمينية مراعاة ما يلى بالنسبة لملفات التأمين الاجتماعي الجديدة المعادة للوحدات لأغراض الاستيفاء :
1-   يكون إعادة الملف باليد بمعرفة مندوب العلاقات العامة بالمنطقة .
2-   تكليف التفتيش العاجل بالإدارة العامة للتفتيش بالنسبة لمناطق القاهرة أو قسم التفتيش بالمناطق بمتابعة الحالة بالوحدة الإدارية إذا تعذر أو تأخر إعادتها .
مادة رابعة :  تكلف أجهزة التفتيش المركزية والمحلية بالمناطق بالحصول من الوحدات الإدارية  في يناير من كل عام على حصر ببيان حالات بلوغ السن خلال السنة وتكليف الوحدة باستيفاء استمارة البيانات التاريخية بهذه الحالات بالإضافة إلى   الحالات التي تنتهي خدمتها بغير بلوغ السن وذلك قبل إرسالها إلى   المنطقة .
مادة خامسة :  السادة مديرو المناطق التأمينية مسئولون عن تنفيذ ما جاء بهدة التعليمات مع مراعاة الانتهاء من الأعمال المشار إليها بالمادة الأولي في موعد غايته 30/6/1990 وسيؤخذ مستوى حجم ودرجة الإنجاز في الاعتبار عند تقرير الإثابة عن إنجاز هده المهام .
مادة سادسة :  على الأجهزة المختصة بموجب هذه التعليمات أن تعد تقارير متابعة شهرية مصنفة بحسب نوع العمل وترسل للسيد نائب رئيس مجلس الإدارة للشئون الفنية موضحا بها حجم الإنجاز والمشاكل والصعوبات التي تواجه المنطقة .
مادة سابعة :  يعمل بأحكام هذه التعليمات اعتبارا من تاريخ صدورها .
تحريرا في 28/11/1989 
رئيس مجلس الإدارة    
ليلى محمد الوزيرى
   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nosi.forumegypt.net
 
تعليمات (15) لسنة 1989
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التأمينات والمعاشات بكفرالشيخ :: التشــريعـات الـتـأمينيـــــــة :: تعليمات الصندوق الحكومى :: تعليمات الصندوق الحكومى عام 1989-
انتقل الى: