التأمينات والمعاشات بكفرالشيخ

منتدى متخصص فى الرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بالتأمينات والمعاشات وتقديم كافة التشريعات المتعلقة بة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعليمات (13) لسنة 1989

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1037
تاريخ التسجيل : 23/01/2016

مُساهمةموضوع: تعليمات (13) لسنة 1989    الأحد يناير 24, 2016 11:21 pm

تعليمات رقم 13  لسنة 1989
ـ
 
رئيس مجلس الإدارة     :
    بعد الإطلاع  على قانون التأمين الاجتماعي رقم 79 لسنة 1975 والقوانين المعدلة له ،
    وعلى كتاب دوري الهيئة رقم 2 لسنة 1989 في شأن تسجيل الرقم التأميني ،
    وعلى المذكرة المقدمة من الإدارة     العامة للحاسب الإلى    ،
   ولصالح العمل ،
قـــرر
   مادة أو لي  :  يتبع ما يلي في شان تسجيل الرقم التأميني للعاملين بالوحدات الإدارية   وتسجيل منشأة إدارية  .
أو  لا :  إدارة   الرقم التأميني وتختص بما يلي :
1-  استلام نماذج تسجيل مواطن ونماذج تسجيل منشأة الواردة من الوحدات الإدارية   ومراجعة بيانات نماذج مواطن على صورة البطاقة الشخصية أو   شهادة الميلاد المرفقة بالنموذج للتأكد من صحة البيانات المدونة .
2-  تكويد البيانات المطلوب تكويدها بالنماذج .
3-  قيد بيانات نماذج تسجيل مواطن أو  منشأة إدارية في سجل الوارد (نموذج 5 رقم تأميني ) المرفق .
4-  إيداع النماذج الصحيحة لكل جهة إدارية في ملفات .. كل ملف يحتوى على مائة نموذج ويدون على الملف من الخارج كود الوحدة الإدارية   التابع لها المؤمن عليه ويرفق بالملف حافظة التسليم من أصل  وصورة وفقا للنموذج (4) المرفق .
5-   تسليم هذه الملفات والحوافظ المرفقة بها بموجب سجل الوارد ( نموذج 5 رقم تأميني المرفق ) إلى   سكرتارية الحاسب الإلى   .
6-  استلام نماذج تسجيل مواطن أو  منشأة إدارية بعد تسجيلها من سكرتارية الحاسب الآلي بأصل  حافظ التسليم بعد استيفاء سجل الواردة من الحاسب الإلى   .
7-  مخاطبة الوحدات الإدارية  بالأرقام التأمينية   الممنوحة للمواطنين أو   المنشأة بمعرفة الحاسب الإلى   .
8-  متابعة الوحدات الإدارية  لتصحيح نماذج تسجيل مواطن التي يوجد بها أخطاء لإعادة تحريرها بعد استيفاء البيانات المطلوبة .
 
ثانيا :  إدارة   الحاسب الإلى   وتختص بما يلي  :
1-   تتولى سكرتارية الحاسب الإلى  استلام ملفات النماذج من إدارة   الرقم التأميني واستيفاء سجل الوارد ( نموذج رقم 5) ، وتسليم هذه النماذج بعد ذلك إلى   صالة التسجيل .
2-  يقوم مشرفي الصالة بتوزيع النماذج على العاملين بالنهايات الطرفية للاستعلام عن بيان كل حالة مدونة بكل نموذج من وجود رقم تأميني لها من عدمه .
3-  في حالة وجود رقم تأميني للحالة يدرج هذا الرقم على كل من النموذج وحافظ التسليم على أن يتم التوقيع أيضا بالاسم واضحا .
4-  في حالة عدم وجود رقم تأميني للحالة يتم تسجيل الرقم التأميني لها وأدراجه على النموذج وحافظة التسليم على أن يتم التوقيع أيضا بالاسم واضحا .
5-  تسلم النماذج بعد ذلك للمراجع بصالة التسجيل للمراجعة والتأكد من صحة البيانات المدرجة .
6-  يقوم مشرفي الصالة بعد ذلك بتفريغ النماذج المنوه عنها سلفا في سجل طبقا لأسماء العاملين بالصالة ويدون بهذا السجل أو  لا بأو ل عدد الحالات التي تم الاستعلام عنها وتسجيلها ومراجعتها لكل موظف على حدة على أن يتم مراجعة هذا السجل بمعرفة مدير العمليات ويوقع بما يفيد ذلك .
7-  تسلم النماذج بعد تسجليها لسكرتارية الحاسب الإلى  لأعادتها لإدارة   الرقم التأميني بعد استيفاء سجل الوارد مع الاحتفاظ بصورة حافظة التسليم .
8-  بعد ورود شرائط الأرقام التأمينية   من هيئة التأمينات الاجتماعية وإنزالها على حاسب الهيئة يتم إرسال حوافظ التسليم إلى  صالة التسجيل بالحاسب لتسجيل رقم المنشأة (كود الوحدة الإدارية   ) .
 
ثالثا :  المناطق التأمينية   وتختص بما يلي :
1-  تتولى كل منطقة استلام الكشوف الخاصة بتسجيل المؤمن عليهم وتسجيل منشأة الواردة من الجهات الإدارية  التابعة لها من أصل  وصورة وفقا لتعليمات كتاب دوري الهيئة رقم 2 لسنة 1989 .
2-  يختص أحد العاملين المكلفين من مدير المنطقة بأعمال  السكرتارية في استلام الكشوف الواردة من الجهات الإدارية   وإعادة تصديرها وحصر الحالات التي تم التعامل معها وقيد الكشوف وعدد الحالات الواردة رفقها بسجل يخصص لذلك ( نموذج 1)  المرفق مع التحقق من كتابة الرقم الكودي للوحدة الإدارية   وتسليم هذه الكشوف من أصل  وصورة مرفقا بها كشف حساب انتاج استعلام ( نموذج 3 ) المرفق بعد استيفائه من حيث عدد الكشوف المرفقة وعدد الحالات واسم المختص بالاستعلام إلى   المختص بالتشغيل على الشاشات .
3-   يقوم موظف الاستعلام بما يلي :
                     ‌أ-         الاستعلام عن كل حالة بالاسم واردة بالكشف والتأكد من مطابقة البيانات الواردة بالكشوف مع البيانات المسجلة على الحاسب الآلي ثم يدون الرقم التأميني على الأصل  والصورة .
                  ‌ب-      وضع علامة (×) أمام الحالات التي ليس لها رقم تأميني .
                   ‌ج-       حصر الحالات التي تم الاستعلام عنها وكتابتها بنموذج حصر الإنتاج ( نموذج 2) والتوقيع أمامها وإعادتها للسكرتارية للمراجعة .
4-  تقوم السكرتارية بتسليم هذه الكشوف لموظف التشغيل المختص لتسجيل رقم المنشأة ويمكن أن يقوم موظف الاستعلام بهذه العملية بعد الانتهاء  من وضع الرقم التأميني .
5-  تسجيل رقم المنشأة للحالات التي لها رقم تأميني من واقع أصل  الكشوف باستخدام الوظيفة رقم 14 ـ 1 ثم يدون عدد الحالات التي قام بتسجيلها بالنموذج في خانة عدد حالات التسجيل ثم يوقع امام اسمه .
6-  تسلم بعد ذلك الكشوف للمراجع لمراجعة الحالات التي تم تسجيل رقم منشأة لها ( وظيفة رقم 14 ـ 3) والتأكد من صحة رقم المنشأة المسجل على الحاسب طبقا للرقم الكودي للوحدة الإدارية   المدون على الكشوف ..  وفي حالة وجود خطأ يعاد مرة اخري لموظف التسجيل لتصحيح الرقم ( بالوظيفة 14 ـ 3 )  ثم يقوم المراجع بتسجيل عدد الحالات التي تم مراجعتها في النموذج رقم (2) والتوقيع امام اسمه .
7-  تعاد الكشوف للسكرتارية للقيام بما يلى :
                     ‌أ-         مراجعة عدد الحالات التي تم الاستعلام عنها وتسجيلها ومراجعتها على البيانات المدونة بالمنوذج رقم (2) .
                  ‌ب-      تعاد صورة الكشوف للجهة الإدارية   الوارد منها لاخطار السادة العاملين بها بأرقامهم التأمينية   مرفقا بها الكشف المعد لحصر الحالات التي ليس لها ارقاما تأمينية في حالة وجود هذه الحالات لتحرير نموذج تسجيل مواطن لها مرفقا بها (صورة شهادة الميلاد أو   البطاقة الشخصية ) لتسجيلها .
                   ‌ج-       استيفاء باقي بيانات سجل الوارد المخصص لذلك ويحتفظ بأصل  الكشوف في كلاسيرات خاصة بذلك موقعا عليها من كل من الموظف الذى قام بالاستعلام والتسجيل والمراجعة واعتماد السيد مدير المنطقة .
 
مادة ثانية :
1-  تكون اثابة العاملين بالحاسب الإلى   وإدارة   الرقم التأميني وفقا لما يلي :
مليم
قرش
 
00
1
مقابل الاستعلام عن الرقم التأميني والتأكد من صحة الحالة وكتابة الرقم التأميني على النموذج وحافظة التسليم في حالة وجوده .
5
1
مقابل تسجيل الرقم التأميني بدون أخطاء وكتابة الرقم كالذي النموذج وحافظة التسليم .
00
1
مقابل مراجعة تسجيل حالة رقم تأميني والتأكد من صحة هذا الرقم على النموذج وحافظة التسليم .
2
00
لكل رقم مقابل اعداد حوافظ التسليم ومخاطبة جهات العمل بالرقم التأمينى
2
00
لمشرف الوردية بصالة الشاشات عن كل حالة .
1
00
لرئيس صالة الشاشات مقابل تنظيم العمل والإشراف لكل حالة .
   على أن يقوم مشرفو الصالة في نهاية كل شهر بتفريغ سجل الإنتاج في كشف تفريغ إجمالى      ( نموذج 6 ) لحساب حافز الإنتاج المستحق لكل موظف مع مطابقة المجموع النهائي بمجموع حوافز التسليم وسجل الوارد وتعتمد كشوف التفريغ من مدير عام الحاسب الإلى   وتعتبر مستندا للصرف ويشترط لصرف بالنسبة للعاملين بمراكز التسجيل الخاضعين لنظام حوافز الانتاج أن يحقق السجل النسبة المقابلة للمرتب الشهري طبقا لهذه النظم سواء من الأعمال   العادية أو   من  نماذج الرقم التأميني ( طول الحالة هو 95 حرف ) .
 
2-  تكون اثابة العاملين بالشاشات بالمناطق التأمينية   والمركز الرئيسى الذين يقومون باستيفاء بيانات النماذج وفقا لما يلى :
مليم
قرش
 
00
1
مقابل الاستعلام عن الحالة وكتابة الرقم التأميني لها الموجود بالكشوف الواردة من الوحدات الإدارية   على كل من الأصل  والصورة . 
5
..
مقابل تسجيل رقم المنشأة للحالات التي لها رقم تأميني " كود وحدة ادارية " .
2
..
مقابل مراجعة تسجيل كود الوحدة الإدارية   للحالة .
2
00
مقابل أعمال  السكرتارية والمتابعة موزعة بين القائمين على هذه الأعمال   للحالة .
1
00
مقابل الاشراف .
  
على أن يصرف هذا الحافز للعاملين على الشاشات بالمناطق أو   المركز الرئيسى الذين يكلفون بالعمل في غير المواعيد الرسمية والاضافية اما بالنسبة لتسجيل الرقم التأميني للحالات التي ليس لها رقم تأمينى فيتم محسابتها على الوجه التإلى   بالاضافي الي حافز السكرتارية والاشراف الموضح بعاليه .
5
1
مقابل تسجيل حالة الرقم التأميني من النموذج المخصص لذلك وكتابته بالكشوف .
00
1
مقابل مراجعة الرقم التأميني وتأكيده .
  
    ويتم تفريغ كشوف حساب الإنتاج لكل موظف على حدة في كشف تفريغ شهري بجملة الإنتاج الشهري الذي حققه كل موظف وقيمة هذا الإنتاج طبقا لنظام الإنتاج ـ ويقوم السيد مدير المنطقة بمطابقة كشوف التفريغ المجمعة مع سجل الوارد للتأكد من صحة الأعداد التي تم الاستعلام عنها وتسجيلها ومراجعتها واعتماد الكشف المجمع ويعتبر مستندا لصرف حافز الإنتاج .
 
   مادة ثالثة   : يعمل بهذه التعليمات اعتباراً من 1/7/1989  .
رئيس مجلس الإدارة    
محمد محمد الحسينى عبد الهادى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nosi.forumegypt.net
 
تعليمات (13) لسنة 1989
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قانون عدد 19 لسنة 2008 مؤرخ في 25 فيفري 2008 يتعلق بالتعليم العالي
» اهم التوايخ في مادة التاريخ لاقسام طلاب النهائي
» زامل مواليد 1989 وليس 1990 !

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التأمينات والمعاشات بكفرالشيخ :: التشــريعـات الـتـأمينيـــــــة :: تعليمات الصندوق الحكومى :: تعليمات الصندوق الحكومى عام 1989-
انتقل الى: