تعليمات رقم 10 لسنة 1989
ـ
رئيس مجلس الإدارة :
بعد الإطلاع على قانون التأمين الاجتماعي رقم 79 لسنة 1975 والقوانين المعدلة له ،
وعلى المذكرة المقدمة من الإدارة المركزية لشئون المناطق ،
ولصالح العمل ،
قـــرر
مادة أو لي : تتبع الإجراءات الآتية في حالة تعدد جهات الصرف للمستحقين واختلاف تبعيتهم للمناطق التأمينية :
1- ملفات التأمين الاجتماعي الأصل بة تحفظ بالمنطقة التي يوجد بها مقر إقامة الأرملة
أو تتبعها جهة الصرف بالنسبة لمناطق القاهرة ,
2- تنشأ ملفات فرعية للمستحقين في حالة تبعية إقامتهم لمناطق أخرى بخلاف المنطقة الأصل بة التي تتبع لها الأرملة .
3- عند إنشاء ملفات فرعية للمستحقين يراعى ما يلي :
أ- أن يكون إنشاء الملفات الفرعية بناء على خطاب من المنطقة التي يتبعها الملف الأصل ي مرفقا بصورة من مذكرة تقدير المستحقات متضمنة ما يخص الحالة وصوره من إخطار " تعديل " جهة الصرف .
ب-يمنح الملف الفرعي نفس رقم ملف التأمين الاجتماعي الأصل ي ويؤشر عليه ( ملف فرعى ) والأصل ي يتبع منطقة ( ) .
ج- عند أجراء اى تعديل في المستحقات تخطر المنطقة التي يتبعها الملف الفرعي بهذه التعديلات .
د- تتولى المنطقة التي أنشى لديها ملف فرعى مراقبة تنفيذ الإخطارات المحالة إليها أسوة بما تم إعداده بمعرفتها .
ه- في حالة تعديل جهة صرف الحالة المنشأ لها ملف فرعى إلى جهة أخرى تتبع منطقة أخرى غير منطقة الملف الأصل ي ـ يتم إعداد إخطار تعديل جهة الصرف ويحال الملف الفرعي مرفقا بصورة بخطاب رسمي من المنطقة وصورة إلى المنطقة التي يتبعها الملف الأصل ي .
و- عند انتهاء شروط استحقاق الصرف بالنسبة للحالة المنشأ لها ملف فرعى يؤشر على الغلاف بما يفيد ذلك ويحال بخطاب رسمي إلى المنطقة التي يتبعها الملف الأصل ي إليها.
مادة ثانية : يعمل بأحكام هذه التعليمات من تاريخ صدورها .
تحريرا في 3/7/1989
رئيس مجلس الإدارة
محمد محمد الحسينى عبد الهادى