تعليمات رقم 20 لسنة 1990
ـ
رئيس مجلس الإدارة :
بعد الاطلاع على قانون التأمين الاجتماعى الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975 والقوانين المعدلة له ،
وعلى التعليمات الصادرة بتنفيذ نظام المعلومات
ولصالح العمل ،
قــــرر
مادة أولى : تكلف المناطق التأمينية باعداد استمارة بيانات تاريخية لجميع حالات انتهاء الخدمة الواردة للمنطقة اعتبارا من اول يناير 1990 بصرف النظر عن تاريخ انتهاء الخدمة ويتبع بشانها ما يلى :
1- يتم تسجيل بيانات الاستمارة بالحاسب الالى من خلال نظام التغطية التأمينية .
2- يستخدم نظام المزايا بالحاسب الآلى لتقدير الحقوق التأمينية .
3- تعد مذكرات تقدير الحقوق التأمينية يدويا .
4- يتم مقارنة بيان الحقوق التأمينية فى حالى التقدير الالى واليدوى وتبحث الاختلافات بينهما وترسل مذكرة بحالات الاختلاف إلى جهاز الباحثين بقطاع المناطق لدراسة اوجه الخلاف وعما اذا كان الأمر يتطلب تعديلات فى نظام المزايا .
مادة ثانية : يراعى فى تطبيق احكام المادة السابقة تنفيذ جميع الحالات السابق انجازها يدويا ولم يستخدم بشأنها نظام المزايا بالحاسب الآلى .
مادة ثالثة : يعمل بأحكام هذه التعليمات اعتبارا من تاريخ صدورها .
تحريرا فى : 29/5/1990
رئيس مجلس الادارة
ليلى محمد الوزيرى