التأمينات والمعاشات بكفرالشيخ

منتدى متخصص فى الرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بالتأمينات والمعاشات وتقديم كافة التشريعات المتعلقة بة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعليمات (15) لسنة 1990

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1037
تاريخ التسجيل : 23/01/2016

مُساهمةموضوع: تعليمات (15) لسنة 1990   الإثنين يناير 25, 2016 11:50 am

تعليمات رقم 15سنة 1990
ـ
 
رئيس مجلس الإدارة :
   بعد الاطلاع على قانون التأمين الاجتماعى الصادر  بالقانون رقم 79 لسنة 1975 والقوانين المعدلة له ،
   وعلى القرارات التعليمات والكتب الدورية الصادرة بشأن تنفيذ نظام المعلومات
ولصالح العمل ،
قــــرر
مادة أولى تتبع الإجراءات الاتية بشأن نظام مراجعة استمارة البيانات التاريخية :
1-  يتولى مديرو المناطق تحديد اسماء العاملين بالمنطقة المكلفين بمراجعة استمارات البيانات التاريخية بالوحدات الادارية من المتخصصين والمدربين على هذه الإعمال وإخطار الادارة العامة للتنظيم والإدارة بالأسماء مع الإخطار ايضا فى حالة الإضافة أو الاستبعاد .
ويعد برنامج شهرى للمراجعة الميدانية يحدد به الوحدات الإدارية المسندة لكل منهم .
2-  تتم اعمال مراجعة الاستمارات محليا بالوحدات الادارة بالرجوع إلى مستندات ملف المؤمن عليه مع مراعاة ما يلى :
                     ‌أ-        التحقق من استيفاء ملفات التأمين الاجتماعى بالمستندات طبقا لأحكام القرار الوزارى رقم 214 لسنة 1977 وتعليمات الهيئة .
                   ‌ب-      التحقق من استيفاء بطاقة الاجور المتميزة للمؤمن عليه .
                   ‌ج-       التحقق من توقيع واعتماد الاستمارة من العاملين بالوحدة مع ذكر الاسماء وختم الاستمارة وتاريخ اعدادها .
                    ‌د-        بعد اتمام المراجعة يتم التوقيع بالاستمارة من مندوب الهيئة مع ذكر الاسم وتاريخ المراجعة ويتسلم المندوب الاستمارات بكشوف معتمدة من مدير شئون العاملين وتعرض على مدير المنطقة للاعتماد مع كتابة الاسم وتاريخ الاعتماد وتختم بخاتم المنطقة .
3-  تتخذ اجراءات تسجيل بيانات الاستمارة بالحاسب الالى مع مراعاة اعادة الحالات الغير صحيحه للوحدة مع مراجعة الهيئة المختصة لاستكمال البيانات واجراء التصحيح .
4-  تكلف المناطق التأمينية بإخطار الحاسب الالى كل أسبوعين بيان عدد الاستمارات التى تم تسجيلها على مستوى الوحدات الإدارية وفق النموذج المرفق .
5-  يمسك سجل لكل وحدة إدارية وفق النموذج المرفق تسجل به الاستمارات الواردة منها وأسماء أصحابها واسم المراجع وتاريخ التسجيل الالى وبيانات المتابعة وتكون بيانات هذا السجل أساسا لصرف المكافآت للعاملين بالوحدة مع مراعاة استبعاد الحالات الغير صحيحة وخصم ضعف ما يقابلها من المكافأة المستحقة .
6-  يمسك سجل إنتاج لكل مراجع من الهيئة مع مطابقة بياناته مع بيانات سجلات الوحدات الادارية ويعتمد من مدير المنطقة شهريا بحيث يكون اساسا لصرف حوافز الانتاج مع مراعاة استبعاد الحالات الغير صحيحة وخصم ضعف مايقابلها من الحافز المستحق .
7-  يستبعد من الحافز المستحق ضعف الحافز عن كل حالة غير صحيحه . د
مادة ثانية : تعد الادارة العامة للحاسب الالى كل ستة اشهر طبعة كاملة ببيان استمارات البيانات التاريخية التى تم تسجيلها موزعة على مستوى الوحدات الادارية وترسل للمناطق التأمينية لتسليمها للوحدات الادارية للمراجعة النهائية والاقراربما يفيد صحة البيانات .
مادة ثالثة :  تتبع الاجراءات الاتية بشان تنظيم حافظ مستندات نظام المعلومات بالمناطق :
اولا : نماذج ومستندات الرقم التأمينى :
1- تحفظ نماذج الرقم التأمينى ومستنداتها بملفات خاصة لكل وحدة إدارية
بواقع " 100 نموذج " بكل ملف وترتب المرفقات داخل الملف على أساس تسلسل الرقم التأمينى .. ويكتب بالغلاف اسم الوحدة .. ورق الوحدة ( من رقم      الى رقم     ) كما تحفظ نماذج ومستندات تسجيل الأسرة بملفات خاصة بذات النظام .
2- فى حالة تعدد ملفات الحفظ بالوحدة الإدارية يعطى كل منها رقم مسلسل على رقم الوحدة الإدارية .....
 
3- يمسك سجل عام لقيد بيانات ملفات حفظ نماذج ومستندات الرقم التأميني مرتبة حسب الرقم التأميني داخل اكلاسيرات .
 
4- بعد الأنتهاء من تسجيل نماذج الرقم التأميني وأعطاء الحالات ارقاماً تأمينية تتخذ اجراءات نقل النماذج الى المخازن الرئيسية ويصدر بذلك قرار تنظيمى فى حينه .
 
5- ثانياً ـ استمارة البيانات التاريخية :
 
1.    تحفظ استمارات البيانات التاريخية بعد تسجيلها آليا بملفات خاصة ويتبع بشأن تنظيم الحفظ ما ورد بالبند السابق مع التحقق قبل حفظ الاستمارات من استكمال البيانات الخاصة بالاعتماد من الوحدة الادارية والمنطقة مؤسراً عليها بما يفيد اتمام التسجيل الآلى .
2.    بعد الانتهاء من جميع مراحل التسجيل واعتماد طبعة البيانات من الوحدة الادارية وتصحيح لأخطاء تتخذ إجراءات تصوير الاستمارات بالميكروفيلم تمهيدا لاعادتها إلى الوحدات الإدارية لا إيداعها بملفات المؤمن عليهم ويصدر بذلك قرار تنظيمى بالإجراءات التنفيذية .
مادة رابعة :  تعدل حوافز الإنتاج المنصوص عليها بالتعليمات رقم " 13 " لسنة 1989 على النحو التالى :
اولا :  حافز الإنتاج عن وظيفة الاستعلام :
يضاف البند التالى :
0.5          قرش مقابل الاستعلام عن الرقم التأمينى بالنسبة للحالات التى لا يستدل عليها .
   ويراعى إلا يتجاوز مجموع هذه الحالات وحالات التسجيل مجموع عدد المؤمن عليهم بالوحدات الإدارية .
ثانيا :  حافز الانتاج عن وظيفة الاشراف :
1-  تسند هذه الوظيفة لنائب مدير المنطقة أو لمن يكلف بهذه المهمة من العاملين بالمنطقة. 
2-  تكون اثابة مديرى المناطق بالنسبة لاعمال الرقم التأمينى كمايلى :
   يحدد الحافز لمديرى المناطق بعد الانتهاء من تسجيل المؤمن عليهم واصحاب المعاشات كمايلى :
150        مائة وخمسون جنيها بالنسبة للمناطق ذات الدرجة الاولى .
200           مائتان جنيه بالنسبة للمناطق ذات مستوى ادارة عامة .
مادة خامسة :  تكون اثابة العاملين بالاجهزة التى تساهم فى تحقيق خطة العمل فى مجالات تنفيذ نظام المعلومات على اساس درجة المساهمة فى تحقيق الخطة .
مادة سادسة :  تكلف المناطق التأمينية بمراجعة جميع استمارات البيانات التاريخية التى أعدت حتى تاريخ العمل بهذة التعليمات بما فيها الاستثمارات التي تم تسجيلها بالحاسب الالى والتحقق من تنفيذ الأحكام والإجراءات المنصوص عليها بهذه التعليمات واستيفاء المطلوب بكل منها بحيث لا تصرف أية حوافز عن الإنتاج إلا في حالة تكامل جميع البيانات.
مادة سابعة : تكون اثابة العاليمن الذين تقتضي طبيعة العمل تكليفهم بعبأ اضافي أو التواجد في غير مواعيد العمل الرسمية والاضافية لخدمة العمل الاضافية مثل أعمال المحفوظات 00 الأمن بالمناطق غير المكلفين بالمبيت الخدمات المعاونة وذلك علي النحو التالي :
15 – خمسة عشر جنيها (( لمسئول الأمن بالمنطقة المشار اليها بشرط العمل ليلا أو الاستمرار بعد مواعيد العمل الرسمية والأضافية لمدة عشرة أيام في الشهر علي الأقل .
10 عشرة جنيهات شهريا ((لعمال الخدمات المعاونة والمكلفين بالعمل مع وحده الشاشات بالمنطقة وبنفس الشروط السابقة .
0.05 قرش عن كل ملف بالمنطقة يستخرج لأعمال الرقم التأميني مقابل القيد ببطاقة الحركة والسحب والإيداع ويوزع علي العاملين بالمحفوظات.
0.1 قرش عن كل ملف ينقل من المحفوظات لأعمال الرقم التأميني ويوزع علي عمال الخدمة المعاونة المكلفين بهذا العمل .
0.2 قرش علي كل استمارة بيانات تاريخية أو نموذج رقم تأميني أو نموذج تسجيل أسرة وذلك مقابل أعمال الحفظ والفهرسة والقيد بالسجلات . ويكون صرف الحوافز في الحالات السابقة بناءا علي تقرير من مدير المنطقة بذات الإجراءات المنصوص عليها بهذه التعليمات.
مادة ثامنه – يراعي في حساب الحوافز الانتاج في حالة التفرغ لأعمال التغطية التأمينية ما يلي :
-       يحسب الحافز عن كامل الإنتاج الصحيح ويوزع  كما يلي :
(أ) يمنح العامل المتفرغ الحافز عن الإنتاج الزائد عن معدل الأداء في فترتي العمل الرسمي والإضافي.
(ب) يمنح باقي للعاملين الذين أسند إليهم العمل الأصلي للعاملين المتفرغين.
مادة تاسعة – يعمل بأحكام هذه التعليمات اعتبارا من تاريخ صدروها.
 
تحريرا فى 20/5/1990
رئيس مجلس الادارة
ليلى محمد الوزيرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nosi.forumegypt.net
 
تعليمات (15) لسنة 1990
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» زامل مواليد 1989 وليس 1990 !

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التأمينات والمعاشات بكفرالشيخ :: التشــريعـات الـتـأمينيـــــــة :: تعليمات الصندوق الحكومى :: تعليمات الصندوق الحكومى عام 1990-
انتقل الى: