تعليمات رقم 39 لسنة 1992
رئيس مجلس الادارة بعد الإطلاع
على القانون رقم 79 لسنه1975 الصادر بقانون التأمين الاجتماعى
وعلى التنظيم الأدارى للهيئة :
وعلى التعليمات رقم " 18 " لسنه 1984 " 21 " لسنه 1984 بشأن ترقيم ملفات التأمين الاجتماعى وعلى نظام الفهرس الأبجدى وترقيم الملفات أليا :
ولصالح العمل
قـرر
مادة اولى : يكون ترقيم ملفات حالات أنهاء الخدمة اعتبارا من 1/7/1992 آليا بمعرفة المناطق التـأمينية بالمحافظات على ملف الفهرس الابجدى بالحاسب الآلى طبقا للنظام التالى :
أولا : المنالطق التـأمينية :
( أ ) قسم فتح الملفات :
ويتولى اتخاذ الاجراءات الآتية :
1. استيفاء نموذج استماره تسسجيل رقم ملف آليا ( نموذج رقم " 1 " المرفق ) مع مراعاه ما يلى :
.. استيفاء اسم المنطقة والكود الخاص بها طبقا للبيان رقم " 2 " المرفق .
.. ادراج الرقم التامينى لصاحب المعاش سواء أكان أحياء أو ورثه .
.. سبب انهاء الخدمة والكود المقابل له طبقا للبيان رقم " 3 " المرفق
.. ادراج نوع المعاش " احياء " 1 " ورثة " 2 "
2. يتم التوقيع على الاستمارة من كل من الفاحص والمراجع ، مدير الادارة المختص مع ايضاح الاسم والتوقيع والتاريخ .
3. تلقى الطبعه الخاصة برقم الملف من قسم الشاشات بالمنطقة مع الاستمارة وارفاقها بملف صاحب المعاش مع كتابه رقم الملف ، الرقم التأمينى على غلاف الملف وكذلك استيفاء بيانات الملف بالسجلات الخاصة بفتح الملفات بالمنطقة وطبقا للنظام المتبع فى هذا الشأن .
4. اتخاذ الاجراءات التاليه فى حالة انقطاع التيار الكهربائى أو حدوث أى عطل بالشاشات .
.. اعداد استمارة تسجيل رقم ملف آلى وفقا لما سبق ايضاحه .
تسجيل النموذج يدويا بالسجلات الخاصة بفتح الملفات بالترتيب الذى يلى آخر رقم ملف آلى بالمجموعه الرقمية الخاصة بالمنطقة .
.. عند زوال سبب العطل يتم تسجيل الاستمارة آليا بنفس ترتيبها بالسجل اليدوى حتى يتوافق رقم الملف آليا مع الرقم الذى أعطى يدويا .. وتتم دورة التسجيل والمراجعة الآلية .
5. بالنسبه للملفات الخاصة بسنوات سابقة عن السنة الحالية يتم تسجيلها على وظيفة الاضافة غير آليه ومراجعتها بالحسب واستيفاء بياناتها بسجل فتح الملفات اليدوى الخاص بسنه انهاء الخدمة
6. بالنسبة لحالات ترك الخدمة قبل تاريخ انشاء الفتح بالمنطقة يتبع نفس الاجراءات الخاصة بتسجيل البيانات بالسجل اليدوى مع اخطار الفهرس الابجدى بالمركز الرئيسى ببيانات ملف المعاش لمنحة رقم المف حسب سجل الفتح عن سنوات سابقة طبقا للتعليمات رقم 21 لسنه 1984 .
7. اخطار ادارة الفهرس الأبجدى بالمركز الرئيسى ( فتح الملفات 9 بالحالات المطلوب الغائها وأسباب الالغاء بخطاب من أصل وصورتين معتمد ومختوم يوضح أسباب الالغاء .
( ب ) قسم التسجيل على الشاشات
1. يتولى المسجل القيام بالاجراءات التاليه :
- تلقى الاستمارات من قسم فتح الملفات وتسجيل كود المنطقة والرقم التأمينى لصاحب المعاش .. حيث يظهر على الشاشة الخاصة به ( الاسم تاريخ الميلاد ، الجس ، ذكر / انثى )
- مراجعه بيانات الاستمار على البيانات التى ظهرت على الشاشه أمام الرقم التأمينى .. وتأكيد البيانات فى حالة صحتها أو احالتها لقسم فتح الملفات مراجعتها واعادتها فى حالة صحتها .
- يتولى الحاسب عند تأكيد الحالة تحديد رقم الملف الخاص بصاحب لمعاش اعتمادا على المجموعه الرقمية لكل منطقة وعلى السنه التى تبدأ :
من 1/7/1992 التى تقابل 37
ومن 1/7/1993 التى تقابل 38 وهكذا
كما يحدد الحاسب آليا رقم الملف ورقم الربط الذى يقابله ونوع الميزانيه ( 1 ) ومميز الصرف ( 1 ) دائما .
- تسجيل البيانات الاخرى على الحاسب وهى :
.. سبب انهاء الخدمة
.. تاريخ انهاء الخدمة .. جهه العمل
.. نوع المعاش
- مراجعه البيانات وعند تأكيدها سيتم تسجييلها آليا على ملف الفهرس اللأبجدى .
( 2 ) يتولى المراجع اتخاذ الاجراءات التالية :
- مراجعه البيانات على الشاشة مع بيانات استماره التسجيل وأجراء التصحيح اللازم من خلال وظيفة التعديل .
- طباع بيانات الشاشة والتوقيع على الطبعه بما يفيد صحه التسجيل وتسليمها الى قسم فتح الملفات .
( ب ) اجهزة الحقوق التأمينية بالمنطقة
- استيفاء البيانات الخاصة بنوع الميزانية ، رقم الملف ، رقم الربط ، مميز الصرف ، الرقم التأمينى من واقع طبعه رقم الملف وذلك عند اعداد اخطارات الصرف الدورى .
(جـ ) منطقة التأمين والمعاشات بجنوب القاهرة .
تتولى تسجيل حالات العجز غير المنهى للخدمه تحت كود " 14 " وفقا لما تقدم .
( د ) ادارة التسويه المركزية .. بالمركزالرئيسى
- تقوم بتسجيل الملفات تحت كود منطقة " 010 " على انه حين ورود الملف الى المنطقة المختصة بعد انتهاء الصرف فتقوم بتعديل كود المنطقة الى الكود الخاص بها .
(هـ) ادارة الفهرس الابجدى .. بالمركزالرئيسى
وتتخذ الاجراءات التاليه :
.. ترقيم الملفات الواردة من المناطق عن السنوات السابقة لانشاء اقسام فتح الملفات طبقا للتعليمات رقم " 21 " لسنه 1984 واخطار المناطق بأرقام الملفات .
.. تلقى طبعه المكررات من الحاسب الآلى ومراجعتها واجراء التصحيحات اللازمة فى هذا الشأن .
.. تلقى حالات الالغاء من المناطق التأمينية واتخاذ اللازم نحو مراجعتها قبل الغائها .
( ح ) الحاسب الالى
ويتولى القيام باعداد طبعه بالمكررات اسبوعيا وارسالها للفرس الابجدى المركزى فى حالة تطابق بيانات اسم صاحب المعاش ، وتاريخ الميلاد وسبب انهاء الخدمة ، وجهه العمل ، نوع المعاش واختلاف اسم المنطقة والرقم التأمينى .. لدراستها وتعديل ما بها من اخطاء مع المناطق .. ويتم التعديل على الحاسب بعد الدراسة .
مادة ثانية : يعمل بهذه التعليمات اعتبارا من 1/7/1992
رئيس مجلس الادارة ( ليلى محمد الوزيرى )
| |