تعليمات رقم56 لسنه 1984
رئيس مجلس الإدارة:
بعد الاطلاع على قانون التأمين الاجتماعي رقم 79 لسنة 1975 والقوانين المعدلة له ،
وعلى مذكرة الادارة العامة للتنظيم والادارة المؤرخة 9/12/1984
ولصالح العمل :
قرر:
ماده أولى : على جميع المناطق التأمينية بالمحافظات ومناطق القاهرة الكبرى إتباع الإجراءات الآتية في شأن الإخطارات الواردة من الجهات بسداد المطالبات الموجهة إليها من الهيئة :
1 . الأتصال بكل من ادارتى التحصيل والحسابات للتحقق من ورود الشيك وبيان توزيعه وتحديد مدى ورود مبلغ المطالبة ضمن قيمة الشيك .
2. في حالة عدم التحقق من بيان التوزيع يكتفي بإثبات ورود الشيك وتاريخه والقيمة .
3. يؤخذ بإخطار الجهة وعلى مسئوليها وذلك بالنسبة للحالات التي يرجع تاريخ سدادها للهيئة إلى خمس سنوات سابقة فاكثر ولم يمكن الاستدلال عليها من واقع سجلات الهيئة ,
مادة ثانية : يعمل بهذه التعليمات اعتبارا من تاريخ صدورها
تحريرا في 17\12\1984
رئيس مجلس الادارة ( محمد محمد الحسنى عبد الهادى )