تعليمات رقم 69 لسنة 1992
بشأن
تحديد اختصاص المناطق عند تقدير وصرف الحقوق التأمينية
تلاحظ للهيئة من خلال التطيبق وخصوصا فى حالة اختلاف النظام الجغرافى بين جهة الصرف والوحدة الإدارية وتبعية كل منها لمنطقة مختلفة تداخل فى الاختصاصات بين المناطق مما قد يؤثر على سرعة صرف الحقوق التأمينية لمستحقيها .
وحرصا من الهيئة على سرعة أداء الخدمة التأمينية لمستحقيها وتحديد اختصاصات كل منطقة فى هذا المجال يراعى اتباع ما يلى :
أولا :
على المنطقة التأمينية التى تقع الوحدة الادارية فى نطاقها الجغرافى اتخاذ ما يلى :
1. متابعه استيفاء ملف التأمين الاجتماعى طبقا لتعليمات الهيئة فى هذا الشأن .
2. تلقى ملف التأمين الاجتماعى من الوحدة الإدارية .
3. اتخاذ إجراءات تقدير الحقوق التأمينية مع استيفاء كشف المتجمد عنها ومراجعتها واعتماده من المسؤلين .. على أن يختم بخاتم المنطقة .
4. تحديد فترة المتجمد بالشهر الذى يتم تقدير الحقوق فيه بالإضافة إلى الثلاث التاليه لها .
5. إرسال الملف إلى المنطفة التأمينية التى يتبعها جهة الصرف مع إخطار صاحب الشأن بذلك فور الانتهاء من هذه الأجراءات وبما لا يتجاوز أسبوعين من تاريخ انتهاء الخدمة .
ثانيا :
على المنطقة التأمينية التابع لها جهة الصرف اتخاذ ما يلى :
1. تلقى ملف التأمين الاجتماعى من المنطقة التـأمينية التابع لها جهة العمل جغرافياً 2. اتخاذ إجراءات فتح الملف طبقا لتعليمات الهيئة رقم " 39 " لسنه 1992
3. اتخاذ إجراءات صرف المتجمد المستحق وتحرير إخطارات الصرف الدورى طبقاً للتعليمات رقم " 16 " لسنه 1988 مع سداد سلفة الجهة الإدارية .
4. إخطار صاحب الشأن ببيان بقيمة الحقوق التأمينية المنصرفة له طبقاً للنظام المتبع فى هذا الشأن .
ثالثا :
على السادة مديرى المناطق متابعه تنفيذ هذه التعليمات بكل دقة
رئيس مجلس الادارة ( ليلى محمد الوزيرى )
| |
تحريرا فى : 14/12/1992