تعليمات رقم 36 لسنة 1990
ـــ
رئيس مجلس الادارة : بعد الاطلاع على قانون التأمين الاجتماعى الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975 والقوانين المعدلة له ،
وعلى التعليمات رقم 20 لسنة 1981 فى شأن تنظيم جهاز خدمة المواطنين بالمناطق التأمينية ،
ولصالح العمل 0
قــــــــــرر :
مادة أولى
يكون تأدية الخدمات التأمينية لجمهور المستعلمين بالمركز الرئيسى والمناطق التأمينية عن طريق خدمة المواطنين مباشرة 00 ويراعى فى ذلك ما يلى :
· يخصص مقر خدمة المواطنين بمدخل المنطقة وبالأدوار الأولى من المبنى ويزود بالامكانيات التى تمكنه من تأدية الخدمة وحسن استقبال المستعلمين وتحقيق راحتهم بالأسلوب اللائق0
· يكون اختيار العاملين بخدمة المواطنين ممن يتمتعون بالسمعة الطيبة وحسن الخلق0
· يكون تأدية الخدمة أو الرد على الاستفسارات أثناء تواجد أصحاب الشأن أو اعطائهم مهلة تتناسب ونوع الاستفسارات وذلك باستخدام نماذج الاستعلامات المعدة لهذا الغرض0
· الحالات التى تتطلب العرض أو مقابلة السيد / مدير المنطقة يتم احالتها اليه عن طريق خدمة المواطنين ـ ولا يجوز احالة أى من المستعلمين الى اجهزة المنطقة بحيث يمنع تماما تردد أصحاب الشأن داخل المبنى0
· يلتزم أفراد الأمن بحفظ النظام طبقاً لما تقدم وعليهم توجيه المستعلمين دون اثارة وان تعرض أى مواقف غير عادية على السيد مدير المنطقة للتصرف0
مادة ثانية
يعمل بهذه التعليمات اعتباراً من 25/7/1990 0 رئيس مجلس الادارة
تحريرا فى : 25/7/1990ليلى محمد الوزيرى