تعليمات رقم 47 لسنة 1991
ــ
رئيس مجلس الإدارة :
بعد الاطلاع على قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975 ،
وعلى التعليمات المنظمة لعملية تسليم الشيكات الواردة للهيئة بالمركز الرئيسى ،
ولصالح العمل 0
قــرر
مادة أولى
يكون تسليم الشيكات الواردة للهيئة بين الإدارة المعنية بالمراجعة بالمركز الرئيسى عن طريق ايفاد مندوب عنها لتسليم الشيكات وقيامه بمراجعة عملية التسليم بحيث يكون مسئولا مسئولية كاملة عن استلام الشيكات من الإدارة التابع لها وتسليمها إلى الإدارة المسلم لها0
مادة ثانية
على ادارة الحقوق المركزية مراعاة ما يلي :
1 ـ تكون اعادة الملفات للجهات للاستيفاء بمعرفة مندوب منها أو من العلاقات العامة بحسب الأحوال أو الاتصال الشخصى بالجهات لاستيفاء المستندات أو البيانات المطلوبة وذلك بالنسبة للوحدات الادارية بالقاهرة الكبرى 00 أما بالنسبة للحالات الخاصة بالوحدات الادارية بالمحافظات الأخرى فتحال صورة من طلب الاستيفاء إلى المنطقة التأمينية بذات المحافظة لمتابعة البيانات المطلوبة وسرعة الرد0
2 ـ يحدد لأصحاب الشأن من الشخصيات العامة في مستوى رئيس هيئة أو مصلحة أو وكيل أول وزارة أو رئيس ادارة مركزية موعدا للحضور شخصيا بمكتب السيد / رئيس مجلس الإدارة لاستلام الشيكات بالحقوق التأمينية المستحقة لهم وذلك في حدود أسبوع من تاريخ ارسال الملف للحسابات المركزية ويؤشر بذلك بالملف بحيث يمتنع على أجهزة الصادر تصدير الشيكات في مثل هذه الحالات بالبريد0
ويراعى في هذه الحالات اخطار مكتب السيد / رئيس مجلس الإدارة بأسماء الحالات السابقة وموعد الحضور المحدد لكل منهم0
3 ـ يكون تسليم شيكات الحالات الأخرى من المقيمين بالقاهرة ، والجيزة بمعرفة الصرافين القائمين بتوصيل المعاشات للمنازل0
ويلزم في هذه الحالات اخطار أصحاب الشأن بموعد زيارة الصراف لتسليم الشيكات بالمنزل وذلك بعد عشرة أيام من تاريخ تسليم الملف للحسابات كما يخطر الصراف بهذا الموعد0
4 ـ ترسل الشيكات الخاصة بحالات المقيمين خارج القاهرة والجيزة بالبريد المسجل0
مادة ثالثة
يعمل بهذه التعليمات اعتباراً من 28/9/1991 0 رئيس مجلس الإدارة
تحريرا في : 28/9/1991ليلي محمد الوزيرى