تعليمات رقم 7 لسنة 1994
في شأن
تحديد اختصاص المناطق عند تقدير وصرف
الحقوق التأمينية
رئيس مجلس الإدارة
بعد الإطلاع على القانون رقم 79 لسنة 1975 الصادر بنظام التأمين الأجتماعى ،
وعلى التعليمات رقم 69 لسنة 1992 في شأن تحديد اختصاص المناطق ،
وعلى التعليمات رقم 32 لسنة 1993 بشأن إصدار تعليمات نظام المزايا ،
وعلى موافقة البنك الأهلي على سحب الشيكات بمعرفة المنطقة على جميع فروع الجمهورية ،
ولصالح العمل .
قـــــرر
مادة أولى :
تقوم المناطق التأمينية للهيئة بالمحافظات بتلقي الملفات الواردة إليها من الوحدات الأداريه التي تقع في نطاقها الجغرافي واتخاذ الإجراءات الآتية طبقا للتعليمات رقم 32 لسنة 1993 بشأن إصدار تعليمات نظام المزايا :
1. مراجعة التغطية التأمينية وإقفال المدد .
2. فتح الملفات وتسوية الحقوق التأمينية يدويا .
3. تنفيذ نظام المزايا الآلية سواء أحياء أو ورثة بالنسبة للحالات المستوفاة الرقم التأميني . . وغير المستوفاة يتبع بشأنها التعليمات رقم 20 لسنة 1993
4. اتخاذ إجراءات صرف كافة الحقوق التأمينية وصرف المتجمدات والصرف الدوري للمعاش وسحب الشيكات على فرع البنك الأهلي الموجود بجهة الصرف المطلوبة .
5. إرسال الملف بعد اتخاذ الإجراءات السابقة إلى المنطقة التأمينية التابع لها جهة الصرف قسم شئون المناطق للمناطق خارج القاهرة وعن طريق مندوب المنطقة للمناطق داخل القاهرة للتحقيق من اتخاذ الإجراءات السابقة وحفظ الملف لديها .
مادة ثانية
على السادة رؤساء الإدارات المركزية للمناطق متابعة تنفيذ هذه التعليمات .
مادة ثالثه :
يعمل بهذه التعليمات اعتبارا من 6/3/1994.
تحريرا في : 5/3/1994
رئيس مجلس الإدارة
"حمدي عبد الغنى إبراهيم"